مركز السينما العربية يطلق “جوائز النقاد” بمهرجان كان

إقــرأ أيــضًا

اعلن مركز السينما العربية عن اطلاق “جوائز النقاد” خلال الدورة المقبلة من مهرجان كان السينمائي الدولي في ماي، في إطار السعي لتواصل  وتشبيك السينمائيين العرب مع مؤسسات الإنتاج العالمي في مجال الفن السابع.

لذات الهدف شكل المركز مبادرة دولية تروج للسينما العربية- لجنة تحكيم الجوائز، وتضم 26 من أبرز النقاد العرب والأجانب الذين ينتمون إلى 15 دولة عربية وأجنبية، ستمنح الجوائز سنويا في فئات أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل مؤلف وأفضل ممثل وأفضل ممثلة.

وتعود مرجعيته  قبل ثلاثة أعوام على هامش مهرجان برلين السينمائي الدولي بهدف فتح نافذة احترافية لصناع الأفلام العرب للتواصل مع صناعة السينما في أنحاء العالم، وتكوين شبكات أعمال مع ممثلي الشركات والمؤسسات في مجالات الإنتاج المشترك والتوزيع الخارجي.

وعبر الناقد المصري أحمد شوقي -باعتباره مدير “جوائز النقاد”-عن الحاجة لمثل هذه المبادرة التي تجمع بشكل ما إسهامات عدد من أبرز النقاد المتابعين للأفلام العربية والمواكبين لجديدها بكتاباتهم، ليتم تحويل هذا إلى تقدير واحتفاء سنوي بالأفضل بين الأعمال السينمائية”.

ويشترط في الأفلام المرشحة للجوائز أن تكون عرضت لأول مرة دوليا في مهرجانات سينمائية دولية خارج العالم العربي خلال 2016، وأن تكون إحدى جهات الإنتاج عربية ولو بأي نسبة.

المصدر : رويترز



اشترك الآن في النشرة البريدية لتصلك آخر الأخبار

أخبار مشابهة

تعليق

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist