عاجل

نهاية البلوكاج.. العثماني سيعلن اتفاق على تشكيل حكومة تضم 6 أحزاب منها الاتحاد الاشتراكي

السبت 25 مارس 2017 - 20:03
نهاية البلوكاج.. العثماني سيعلن اتفاق على تشكيل حكومة تضم 6 أحزاب منها الاتحاد الاشتراكي
هيئة التحرير

أسماء معتصم- الرباط

استقبل سعد الدين العثماني، قبل قليل امين عام حزب للإتحاد الدستوري محمد ساجد وونبيل بن عبد الله امين عام حزب pps بن عبدالله ومحمد العنصر على عزبز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، إدريس لشكر، على التوالي للاتفاق حول تفاصيل الاستوزار، في جولة الأخيرة في للاعلان عن نهاية البلوكاج وتشكيل حكومة سعد الدين العثماني.

وكشفت ذات المصادر داخل حزب “العدالة والتنمية”، انه اصبح من شبه المحسوم، أن تضم الحكومة الجديدة، كلا من حزب التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري والحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية، بالإضافة إلى حزب الاتحاد الاشتراكي.

واكد مصدر من داخل المكتب السياسي لحزب “الإتحاد الإشتراكي”، أن مشاركة هذا الأخير في حكومة سعد الدين العثماني، أصبحت أمرا واقعا وأن الاتفاق الرسمي على شكلها وتفاصيلها سيتم خلال الأسبوع المقبل.

واوضحت المصادر خلال حديثها لـ”24ساعة” أن أحزاب الغالبية الحكومية بقيادة الرئيس المكلف سعد الدين العثماني، تسابق الزمن من أجل الاتفاق على الترتيبات الأخيرة ووضع اللمسات النهائية على الحكومة وتوزيع الحقائب الوزارية فيها على الأحزاب المشكلة للتحالف، حيث توقعت أن يتم إعلان الحكومة قبل افتتاح الدورة الثانية من البرلمان، التي ستوافق يوم الجمعة 14 ابريل المقبل.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف