24 ساعة | الحقيقة… اولا و اخيرا

 عاجل

وزير خارجية اليابان يرفض حضور البوليساريو في قمة إفريقية

السبت 6 أكتوبر 2018 - 16:58
وزير خارجية اليابان يرفض حضور البوليساريو في قمة إفريقية
كريم السعدوني - الرباط

انتفض وزير خارجية اليابان  تارو كونو، خلال افتتاح الاجتماعات الوزارية التحضرية لقمة المؤتمر الدولي لطوكيو حول التنمية في إفريقيا “تيكاد”، المنعقد اليوم السبت بطوكيو، في وجه وفد جبهة “البوليساريو” الذي حضر القمة.
ووجه الوزير الياباني “خطاباً قوياً رافضاً لتواجد الوفد، كما احتج على وضع علم الجمهورية الصحراوية الوهمية، وأي إشارة إليها”. وقال الوزير إنه “رغم تواجد كيان في الاجتماع السالف الذكر، يعتبر نفسه دولة، فهذا لا يعني أن بلاده تعترف به”.

وتابع وزير خارجية اليابان، بلهجة حازمة: “أود أن أعلن أنه حتى لو  تواجدت داخل هذه الغرفة، مجموعة تعلن عن نفسها كدولة، فإن اليابان لا تعترف بها، وهذا التواجد لا يعني  وتحت أي ظرف، صراحة وضمنا، أن اليابان تعترف بهذه المجموعة كدولة”.

ولم يقف الوزير الياباني عند هذا الحد، بل أضاف: “يجب علي أن أوضح أيضا، أنه من غير المسموح وضع أي أسماء على المقاعد من غير اسم الاتحاد الإفريقي، المنظمة المشاركة في الاستضافة واليابان، كما لا يسمح بوضع أي علم  داخل قاعة الجلسات العامة، إلا أعلام الاتحاد الإفريقي واليابان، و أي أحد يمكن أن يخرق أو يعطل هذه القواعد، عليه مغادرة  هذه القاعة”.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

في الواجهة

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف