24 ساعة | الحقيقة… اولا و اخيرا

 عاجل

نجلة عبد لكريم الخطابي عائشة الخطابي لـ“24 ساعة” : اشكر الملك محمد السادس على مبادرة الإفراج عن معتقلي احتجاجات الحسيمة ليلة عيد الأضحى

الثلاثاء 21 أغسطس 2018 - 22:39
نجلة عبد لكريم الخطابي عائشة الخطابي لـ“24 ساعة” : اشكر الملك محمد السادس على مبادرة الإفراج عن معتقلي احتجاجات الحسيمة ليلة عيد الأضحى
كريم السعداني - الرباط

قدمت عائشة الخطابي نجلة عبد لكريم الخطابي تشكراتها إلى عاهل البلاد الملك السادس على مبادرة الإفراج عن ازيد من 160 معتقلا ضمن ما بات يترف بمعتقلي حراك الريف.
وقالت الخطابي في تصريح هاتفي خصت به صحيفة “24 ساعة” الإلكترونية ان خبر العفو الملكي على معتقلي احتجاجات الحسيمة ليلة عيد الأضحى أسعدها كثيرا، حيث قالت عن الملك محمد السادس باللهجة المصرية ” أنا بحبو وبموت فيه”.

وأضافت الخطابي، التي سبق لها أن تمت بلمتمس للملك محمد السادس لاطلاق معتقلي الحراك، أنها تشكر الملك جزيل الشكر على الإستقبال الذي حضيت به من قبله وعلى هذه الخطوة التي قام بها اتجاه المعتقلين وفي هذه الضرفية بالذات.

وأكدت مصادر حكومية أن حوالي 160 من المتابعين على خلفية أحداث الريف استفادوا اليوم الثلاثاء من العفو الملكي بمناسبة عيد الأضحى، بينهم 11 متابعون بالدار البيضاء ومعتقلون بسجن عكاشة، ليس بينهم متزعم الحراك ناصر الزفزافي.

وأضافت المصادر ذاتها أن المستفيدين من العفو من نشطاء الحراك هم المحكومون بأقل من عامين سجنا. ويوجد ضمن معتقلي الحراك المستفيدين من العفو: محمد المحدالي، محمد النعيمي، أحمد حاكمي،  أحمد هزاط، خالد البركة، فهيم غطاس، محمد مكوح، جواد بلعلي، محمد الهاني، بدر بولحجل وعزيز خالي.

وكان الملك محمد السادس قد أصدر، بمناسبة عيد الأضحى، عفوه على مجموعة من الأشخاص، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة وعددهم 889 شخصا.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف