24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

إطلاق فورد فييستا الجديدة بالمغرب الأكثر  تكنولوجيا

الخميس 5 أبريل 2018 - 15:43
إطلاق فورد فييستا الجديدة بالمغرب الأكثر  تكنولوجيا
عمر الرحالي - الرباط

أطلقت فورد وسكاما أوطو هول بالمغرب سيارة فييستا الجديدة: الجيل الثامن الأكثر تميّزاً وأناقة من أيّ وقت مضى. يتّسم الطراز الجديد بالأناقة والفخامة، بالإضافة إلى تصميم جديد كلياً للمقصورة التي تعكس الفلسفة العالميّة الجديدة للتصميم الداخليّ لدى فورد.وتقدّم فييستا الجديدة ثلاث فئات: Trend، Trend PlusوTitanium، ومتوفرة مع طراز خمسة أبواب، بالإضافة إلى مجموعة من المحرّكات وناقلات الحركة القويّة والفعالة من ناحية استهلاك الوقود. ستتميّز الفئات المختلفة من سيارة فييستا الجديدة بجودة عالية وفخامة لا تُضاهى لتقدّم متعة القيادة التي حقّقت النجاح لسيارة فييستا منذ أكثر من 40 سنة.

وبهذه المناسبة صرح أشرف البستاني، المدير العام لفورد بشمال أفريقيا قائلا “فييستا هي سيارة أيقونية، وهي إحدى أكبر نجاحات فورد عبر العالم، وسيارة المدينة الأكثر مبيعا بأوروبا والطراز الاكثر مبيعا من ماركة فورد بالمغرب. مع هذه النسخة الجديدة اختارت فورد الإبقاء على إرث فييستا، مع جيل جديد أكثر أناقة وأعلى تقنية. فييستا الجديدة جاءت بتصميم أكثر ديناميكية وقوة، وجُهِّزت بالتكنولوجيا المتقدمة، وستكون أفضل أداء ، لتقدم دائمًا تجربة قيادة ممتعة”.

يرتكز التصميم الخارجيّ لسيارة فييستا الجديدة على الأسلوب الجريء للطراز الحاليّ ويضيف إليه لمسة من الأناقة والانسيابيّة. يعتمد غطاء المحرّك والشبكة الأماميّة تصميماً أكثر بساطة. والمصابيح الأكثر أناقة تتميّز بتصميم ملتفّ على الجانبين يسهل التعرّف عليه في النهار والليل على حدّ سواء.

ومن خلال خطوطها الممتدّة، يتميّز التصميم الجانبيّ بالمزيد من الانسيابيّة. أمّا الهيكل فهو أطول بـ 71 ملم وأعرض بـ 13 ملم لإضفاء لمسة من الفخامة إلى هذه المركبة.بدوره، قال عبد الوهاب الناصيري المدير العام لسكاما “تظل فييستا الطراز المفضل لزبائننا، وهي سيارة تحظى بتقدير الجميع لصفاتها التكنولوجية والقيادية. ومع إطلاق هذه السيارة الجديدة رسمياً، نحن مقتنعون بأن فييستا الجديدة ستستجيب لجميع التطلعات وستحافظ على مكانتها كواحدة من أشهر السيارات في المملكة”.تساهم كافة التفاعلات على متن المركبة بتعزيز التجربة الشاملة المتكاملة للسائق. تشكّل هذه التفاعلات مجموعة فريدة استخدمها مصممو فورد لتحديد شكل العناصر الرئيسيّة للمقصورة الداخلية لسيارة فييستا الجديدة.

وكانت النتيجة الحصول على تصميم داخليّ بديهيّ، يحرّك الأحاسيس ويتمحور حول السائق، مستوحى من الهواتف الذكيّة والكمبيوترات اللوحيّة. التصميم المؤاتي لطريقة الاستعمال والمواد الناعمة، بما في ذلك الناحية العلويّة للوحة القيادة، يساهم بإضفاء شعور بالجودة الفائقة والفخامة.يركّز التصميم الداخليّ الجديد لفورد على تبسيط أزرار التحكّم في لوحة القيادة التي أصبحت أكثر بديهية وسهولة. وقد سمحت وضعيّة الشاشة المركزيّة بتخفيض عدد أزرار التحكّم الموجودة على لوحة القيادة إلى النصف مقارنةً بسيارة فييستا من الجيل السابق.

وفي هذا الصدد، صرّح السيد آمكو لينارتس، مدير التصميم لدى فورد أوروبا: “يقرّر المستهلكون بظرف ثلاث دقائق إن كان المنتج قد أعجبهم أم لا. ما إن تصعدوا على متن المركبة، تتأثرون بالرائحة، بملمس سطح المواد، أو بصوت إغلاق الباب. هذه المعلومات شديدة الأهمية بالنسبة إلى المصممين المسؤولين عن ابتكار أفضل تجربة لكافة الزبائن . “

وبالتالي، تمّت ترقية سيارة فييستا الجديدة لتضمّ المواصفات التالية:يتكامل الكونسول المركزيّ الأحاديّ الكتلة مع لوحة القيادة السفليّة للحصول على ملمس أكثر تناغماً وانسيابيّة، ومن دون أيّ وحدات تثبيت ظاهرة.كما تضمّ فييستا العديد من الميّزات المبتكرة التي نجدها عادةً في السيارات الأكثر حجماً.

تقدّم فييستا الهدوء والسكينة للسائق والركاب بفضل هيكل المقصورة الأكثر صلابة، وتخفيف الارتجاجات والضجيج الناجمين عن القوى المحرّكة، وعزل حجيرة المحرّك بشكل أفضل، والزجاج الأماميّ العازل للصوت. وبالتالي عند سرعة 100 كلم في الساعة، ينخفض مستوى الضجيج داخل المقصورة بنسبة 7% مقارنة بطراز فييستا الحاليّ.

كما تتميّز فييستا بوحدات لحماية أطراف الأبواب، وتوجد وحدات الحماية ضمن الباب وتنشط بجزء من الثانية لدى فتح الباب، ما يمنع الأضرار التي يمكن أن تلحق بالطلاء وبالهيكل عندما يقوم السائق بالركن في الأماكن الضيّقة.كما يستفيد ركاب المقاعد الخلفيّة من حيّز قدمين أكبر بنسبة 16 ملم، وذلك بفضل اعتماد مقاعد جديدة منحنية أكثر مرونة وتقدّم دعماً جانبياً أفضل.تتميّز سيارة فييستا الجديدة بباب صندوق أكبر لتسهيل الوصول إلى الصندوق، كما ازدادت فسحة التخزين في حجيرة القفازات بنسبة 20%. يمكن تخزين قوارير مياه سعة 0,6 لتر في الأبواب الخلفيّة للرحلات العائليّة، ويتّسع الكونسول المركزيّ لصينية سعة لتر واحد.من أجل تسهيل الحياة اليوميّة، القيادة بطمأنينة أكبر أو حتى تجنّب الحوادث، تقدّم سيارة فورد فييستا الجديدة أكبر مجموعة من الميّزات التكنولوجيّة في فئتها لتأمين المزيد من الراحة والأمان للسائق والركاب.

 

 

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق