24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

الناطق الرسمي باسم الامين العام للأمم المتحدة : بعثة المينورسو لم تلاحظ اي تحرك لملشيات جبهة البوليساريو في المنطقة العازلة

الثلاثاء 3 أبريل 2018 - 01:21
الناطق الرسمي باسم الامين العام للأمم المتحدة : بعثة المينورسو لم تلاحظ اي تحرك لملشيات جبهة البوليساريو في المنطقة العازلة
أسماء معتصم - الرباط
قال الناطق الرسمي باسم الامين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، في ندوة صحفية بنيويورك، مساء يوم الإثنين،أن الأمم المتحدة توصلت بمعطيات حول عمليات توغل  ملشيات جبهة البوليساريو بالمنطقة العازلة في إحالة على إطلاعه على  تهديد المغربي باللجوء الى العمل العسكري للحفاظ على الأراضي المغربية.
وكانت المملكة المغربية وجهت رسالة شكوى المغربية المقدمة لمجلس الأمن الدولي والأمانة العامة للأمم المتحدة بخصوص تجاوزات ملشيات البوليساريو الأخيرة في المنطقة العازلة المحبس.
وأضاف الناطق الرسمي باسم الأمين العام، قائلا: “أن البعثة الأممية “المينورسو” لم تلاحظ أي حركة لعناصر عسكرية بالمنطقة سالفة الذكر، وأوضح ان بعثة المينورسو في المنطقة تعمل عن كثب على مراقبة الوضع الراهن”.
ويشار إلى أن المملكة المغربية حذرت خلال رسالة موجهة لمجلس الأمن الدولي، يوم أمس الأحد، من أن تحريك أي بنية للبوليساريو شرق الجدار العازل يعد عملا مؤديا للحرب، واصفة الواقعة بغير القانونية.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق