24 ساعة | الحقيقة… اولا و اخيرا

 عاجل

ألفا كوندي: المغرب يعتزم توفير طائرات لإعادة مهاجرين من ليبيا لبلادهم

السبت 2 ديسمبر 2017 - 03:13
ألفا كوندي: المغرب يعتزم توفير طائرات لإعادة مهاجرين من ليبيا لبلادهم
د أ ب
وعدت المغرب بتوفير طائرات لإجلاء مهاجرين عالقين في ليبيا، حسبما قال رئيس الاتحاد الأفريقي ألفا كوندي. وقال كوندي في اليوم الأخير من القمة الأوروبية الأفريقية في كوت دي فوار إن “ملك المغرب وفر طائرات لقوة المهام”، مضيفا أن الخطوة الأولية ستكون إنقاذ 3800 مهاجر.
ووافق رئيس حكومة الوفاق الليبية، فايز السراج، على دخول الأمم المتحدة لمراكز الاحتجاز في مناطق ليبيا الواقعة تحت سيطرته.
كان الزعماء قد وافقوا في وقت متأخر من يوم الأربعاء على خطة إجلاء تسمح للمهاجرين بترحيلهم من ليبيا، وهي نقطة عبور رئيسية على طريق الهجرة بين أفريقيا وأوروبا ،حيث تردد أنهم يتعرضون للبيع في أسواق للعبيد.
يذكر ان عائلات شباب  مغاربة محتجزين بليبيا, نظموا بداية هذا الاسبوع وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الخارجية بالعاصمة المغربية الرباط , مرددين شعارات تهدف إلى إطلاق سراح أبنائهم المعتقلين بالسجون الليبية منذ عدة أشهر، بعد أن كانوا آملين الوصول إلى أوروبا والبحث عن عمل هناك.
ووفقا لعدد كبير من الشهادات نقلتها وكالة الانباء الالمانية، فإن أكثر من 200 مرشح مغربي للهجرة غير الشرعية قد تم بالفعل احتجازهم من طرف مليشيات مسلحة والاتجار بهم.
وقال أحد أبناء الشباب المحتجزين،من بني ملال،للمصدر ذاته، إن ابنه “عندما وصل إلى ليبيا وقع في أيدي شبكات الهجرة غير الشرعية، وأصبح عبدا يباع ويشترى. ويمكن أن يقتل دون أن يعلم أحد، لأن الوسيلة الوحيدة لمعرفة أخباره والاطمئنان عليه هو المجرم الذي اختطفه ويتصل بالعائلة طلبا للفدية”.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

في الواجهة

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف