24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

إغلاق المجموعة الإعلامية “آخر ساعة”..عنوان آخر لفشل إلياس العماري

الخميس 19 أكتوبر 2017 - 15:47
إغلاق المجموعة الإعلامية “آخر ساعة”..عنوان آخر لفشل إلياس العماري
اسامة بلفقير - الرباط

بعد فشل إلياس العماري على المستوى السياسي، وبالموازاة مع انعقاد المجلس الوطني للأصالة والمعاصرة، يستمر إلياس العماري في إعلان فشله على المستوى الإعلامي، حيث يستعد لإعلان فشل مشروعه المجموعة الإعلامية “آخر ساعة” بعدما خصص لها أكثر من 6.5 مليار سنتيم على حد تصريحه في وقت سابق.

وأكدت مصادر مقربة لصحيفة “24 ساعة” الإلكترونية، أن مدير التحرير أحمد النشاطي يقوم بإعداد لائحة لمجموعة من الصحافيين والتقنين العاملين بمجموعة “آخر ساعة” من أجل تسريحهم بشكل جماعي بداية شهر نونبر المقبل، هذا وقد بلغ عدد المهددين بالطرد الجماعي ما يتجاوز 20 صحفية وصحافي وتقنيات وتقنيين. وأضافت نفس المصادر، أن مدير التحرير بالمجموعة الإعلامية “آخر ساعة”، كان قد باشر في وقت سابق مجموعة من اللقاءات بهذا الخصوص وصرح للعديد من الزملاء المهنين صحة خبر التسريح الجماعي، وبتوفره على الضوء الأخضر من إلياس العماري الذي بدوره سبق أن أعلن عدم ارتباطه بأي صلة بهذه المجموعة الإعلامية.

ويأتي فشل المجموعة الإعلامية “آخر ساعة”، بعد مرور سنة ونصف على رحيل رئيس التحرير السابق للجريدة المذكورة، الإعلامي المصري طارق الفطاطري، الذي كان تكلف أحمد النشاطي بدفعه لتقديم استقالته من أجل التحكم في السياسة التحريرية للجريدة، وبعد أقل من سنة على تغيير الشركة المالكة للمؤسسة الإعلامية من شركة برستيجيا برينت إلى شركة “بيج ميديا هاوس” المملوكة لكريم بناني شريك إلياس العماري في العديد من المشاريع التجارية الأخرى.

وجدير بالذكر، أن الاستعدادات التي يباشرها مدير التحرير أحمد النشاطي تأتي في إطار التعليمات التي يتلقاها بشكل مباشر من الأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري، حيث أنه باشر معه بشكل شخصي كافة الإجراءات من أجل تحديد المعنين بموجة الطرد الجماعي، في انتظار أن يجري إغلاق المؤسسة الإعلامية بشكل كامل في منتصف السنة المقبلة.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق