24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

بلغراد تحتفل بالذكرى 60 للعلاقات المغربية الصربية

الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 01:33
بلغراد تحتفل بالذكرى 60 للعلاقات المغربية الصربية
و م ع

يحتضن المتحف العسكري ببلغراد منذ يوم (الإثنين) الماضي معرضا للصور تخليدا للذكرى الستين لإقامة العلاقات الديبلوماسية بين المغرب وصربيا وريثة جمهورية يوغسلافيا السابقة.

فداخل فضاء فسيح وسط المتحف الذي يرتاده كل يوم مئات الزوار من المحليين والأجانب يتم عرض العشرات من الصور التي تعتبر وثائق تاريخية تؤرخ لمراحل مشهودة في العلاقات بين البلدين لعل أبرزها زيارة المغفور له الحسن الثاني لبلغراد والنقاشات في إطار حركة عدم الانحياز. وافتتح هذا المعرض الذي يحمل عنوان ”المغرب صربيا ستون سنة من الصداقة المتجددة“ ويتواصل على مدى شهرين الى غاية 3 ديسمبر المقبل من قبل سفير المغرب ببلغراد السيد محمد أمين بلحاج وبحضور عدد من المسؤولين الصرب من بينهم كاتب الدولة لدى وزير الدفاع الصربي السيد نيناد نيريك ومدير البروتكول بوزارة الخارجية الصربية وعدد من السفراء الأجانب ببلغاد ومثقفين وجامعيين ورجال إعلام.

ويستحضر المعرض من خلال العديد من الوثائق والصور باللونين الأبيض والأسود التي تؤرخ لعدد من المحطات التاريخية في العلاقات بين البلدين متانة وعراقة هذه العلاقات منذ ستينيات القرن الماضي وتطورها السلسل على أيدي المغفور له الحسن الثاني والماريشال تيتو. ويتناول المعرض الدور البارز الذي لعبه المغرب كعضو مؤسس لحركة عدم الانحياز ومبادراته المرتكزة على العمل على ترسيخ قيم السلام والأمن والتعاون واحترام سيادة الدول ووحدتها الترابية.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

اعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...