لقاء تواصلي حول مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المنجزة بعمالة طنجة ـ أصيلا خلال سنة 2019 - 24 ساعة
جهاتواجهة

لقاء تواصلي حول مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المنجزة بعمالة طنجة ـ أصيلا خلال سنة 2019

نظم اليوم الإثنين بطنجة ،لقاء تواصلي مع المجتمع المدني لاستعراض مختلف المشاريع المنجزة بعمالة طنجة – أصيلة خلال سنة 2019 في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وشكل هذا اللقاء، الذي جرى بحضور والي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة وعامل عمالة طنجة – أصيلة، محمد مهيدية، مناسبة لتسليط الضوء على مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المنجزة في مجالات دعم قدرات الطفولة والمرأة والشباب.
وأكد المتدخلون في هذا الإطار أن المشاريع المنجزة همت العديد من الميادين، لاسيما التعليم والتكوين والتعاون الوطني والتكوين المهني والرياضة، موضحين أنه تم إحداث تسع وحدات للتعليم الأولي بالعالم القروي التابع لعمالة طنجة – أصيلة.
وسجلوا أنه تم في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، أيضا، إنجاز أربعة مراكز لتكوين النساء بهدف تعزيز مشاركتهن في التنمية، فضلا عن تأهيل فضاء مخصص للنساء لممارسة الأنشطة المدرة للدخل.
كما شكل اللقاء مناسبة للمسؤولين لإبراز دور الشباب التي تم إحداثها بتراب عمالة طنجة- أصيلة، والفضاءات الرياضية التي جرى تدشينها سنة 2019، لاسيما ملاعب كرة المضرب والملعب المخصص لألعاب القوى، وملاعب القرب لكرة القدم وعددا من القاعات المغطاة التي تروم تسهيل ممارسة المواطنين للرياضة، لاسيما فئة الشباب.
كما توقف المتدخلون عند ضرورة انخراط جميع الأطراف المعنية في تنفيذ المشاريع المندرجة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بالنظر إلى أهميتها في إدماج الشباب والنساء في النسيج السوسيو -اقتصادي للمملكة.
وجرى هذا اللقاء بحضور المدير الجهوي للشباب والرياضة بجهة طنجة -تطوان – الحسيمة، والمنسقة الجهوية للتعاون الوطني، والمدير الجهوي لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، والمدير الجهوي للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، إضافة إلى ممثلين للمجتمع المدني.
وتميز اللقاء بتقديم شهادات لأشخاص استفادوا من مختلف المشاريع المنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة طنجة – أصيلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق