عبيابة..المغرب واليونسيكو عازمان على تعزيز تعاونهما - 24 ساعة
ثقافة وفنسياسةواجهة

عبيابة..المغرب واليونسيكو عازمان على تعزيز تعاونهما

أكد وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة، أمس الجمعة بالرباط، أن المغرب ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسيكو) عازمان على تعزيز تعاونهما لجعله نموذجا في العالم العربي.
وقال السيد عبيابة، على هامش اجتماع عمل مع ممثلة المنظمة الأممية بالمغرب السيدة غولدا الخوري، وممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان السيد لويس مورا، إن “المغرب يقيم علاقات جد متينة مع اليونسيكو من خلال شراكات استراتيجية على كافة المستويات، وهي الروابط التي نحن عازمون على تعزيزها من خلال تعاون وثيق لجعله نموذجا في العالم العربي”.
وبعد أن أشار إلى تلقي مقترحات “مهمة للغاية” بالنسبة لقطاعي الشباب والرياضة خلال هذا اللقاء، لفت السيد عبيابة إلى أن هذا الاجتماع يندرج في إطار التحضير للقاء الخاص مع مجموعة من البلدان التي تم اختيارها من قبل اليونسكو لتكون “نموذجا” في المبادرات التي تصب في مصلحة الشباب.
بدورها، أشادت السيدة الخوري، بهذه المناسبة، بالتزام المغرب وريادته في مجال إشراك الشباب وتعبئتهم من أجل تنمية المجتمع.

من جانبه، أبرز السيد مورا أن هذا اللقاء يهدف إلى تسليط الضوء على حالة التقدم المحرز في العمل المشترك بين الحكومة المغربية ومنظومة الأمم المتحدة، وأساسا التحضير للاجتماع الذي سينعقد في المغرب سنة 2020، والذي سيركز بشكل خاص على تنفيذ استراتيجيات شاملة بشأن الشباب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق