المديرية الجهوية للثقافة بجهة الداخلة وادي الذهب تنطم الاسبوع الثقافي الاول ببئر كندوز

5 نوفمبر 2019 - 09:42
-
عبد الرحيم زياد

في إطار الاحتفالات الرسمية بالذكرى 44 للمسيرة الخضراء المظفرة تنظم المديرية الجهوية للثقافة بجهة الداخلة وادي الذهب الاسبوع الثقافي الاول ببئر كندوز بتعاون مع عمالة إقليم أوسرد ومجلس جهة الداخلة وادي الذهب والمجلس الإقليمي لأوسرد والجماعة الترابية لبئر كندوز تحت شعار “الثقافة رافعة للتنمية المحلية وجسر تواصل مع الجوار”. و الذي سيتواصل على مدى ثلاثه ايام من 04 الى 06 نونبر 2019

و أشرف عشية أمس  الإثنينعامل  إقليم أوسرد و رئيس الجهة والمدير الجهوي لوزارة الثقافة مامون البخاري،  و بحضور السادة المنتخبين وعدد كبير من الشخصيات العسكرية والمدنية ، اشرف في اطار فعاليات اليوم الأول على تدشين مشروع لبناء محافظة النقوش الصخرية والمواقع الأثرية ببئر كندوز.


وأكد المدير الجهوي لقطاع الثقافه بجهة الداخله وادي الذهب مامون البخاري، أن معرض اللوحات الاثرية وما تزخر به من معطيات حول التراث المتعلق بالنقوش الصخرية والمقابر الجنائزية والتي سبق وان كانت موضوع الملتقى الجهوي الاول لحماية وصون التراث الثقافي بالجهة، يعتبلر موضوعا يستحق الوقوف عنده وهو ما يركز عليه المهرجان.

وشكلت كلمة رئيس الجهه ورئيس جماعة بئر كندوز وا المدير الجهوي للثقافة اهم مخرجات هذا الاسبوع الثقافي تعبيرا عن التلاحم الفني والادبي الذي تزخر به المنطقة في علاقتها مع دول الجوار.

يذكر كذلك أن حفل الافتتاح زينت ساحته لوحات فلكلورية من الفن الموريتاني على إيقاعات تنهل من الموروث الحساني الضارب بجدوره عمقا في التاريخ العربي الاصيل.

 

النشرة الإلكترونية

اشترك في النشرة الإلكترونية ل 24 ساعة، لتصلك آخر الأخبار يوميا

تعليقات

لم يتم إيجاد التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.