المغرب ضيف شرف منتدى دولي حول صناعة السيارات بأمريكا

29 أكتوبر 2019 - 18:00
-
24 ساعة-متابعة

يشارك المغرب كضيف شرف في منتدى دولي حول قطاع صناعة السيارات افتتحت أشغاله اليوم الثلاثاء بديترويت (ولاية ميشيغان) ويناقش مستقبل القطاع في ضوء التحولات الكبيرة التي تشهدها منظومات التنقل الجديدة بفعل الطفرة التكنولوجية.

وينظم هذا الحدث البارز الذي يرصد الاتجاهات المستقبلية لهذه الصناعة في السوق الأمريكية من قبل صحيفة “فاينانشال تايمز” الاقتصادية المرموقة، بمشاركة فاعلين عالميين رئيسيين في قطاع صناعة السيارات.

وبعد خمس دورات نظمت في لندن ، تقام النسخة الثانية للمنتدى بالولايات المتحدة، بشراكة مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات وبدعم من سفارة المملكة بواشنطن.

وسيتميز هذا اللقاء، الذي ينعقد تحت شعار: “قيادة ثورة التنقل”، بعقد ندوة تحت عنوان: “كيف نجح المغرب في وضع المغرب منظومة مستدامة ومبتكرة في قطاع السيارات من أجل نظام بيئي مستدام للتنقل؟” سيؤطرها المدير العام للصناعة بوزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، علي الصديقي.

وتشارك في هذا الملتقى المهني كبريات شركات صناعة السيارات الأمريكية والعالمية: جنرال موتورز، فورد، بريدجستون، دايملر، إف سي إيه، هيونداي، إيسوزو، كارما أوتو، كاواساكي، ليفت، ميتسوبيشي، نيسان، بورش، فولكس فاغن وفولفو.

ومن بين القضايا المطروحة للنقاش خلال هذا المنتدى، كيفية تعاطي شركات صناعة السيارات مع المستجدات التي ستغير مستقبل السيارة في منظومة التنقل الجديدة؟ والى أي حد ستكون الاستدامة حيوية بالنسبة للسيارات الذاتية القيادة؟ وكيف سيؤثر ذلك على نماذج التسويق؟.

كما سيسعى المشاركون إلى إيجاد إجابات على قضايا أخرى تتعلق بمدى قدرة السيارة على التكيف مع التحولات الكبيرة التي أدخلتها القيادة الذاتية ووسائل الربط التكنلوجي على أنماط التنقل الحضري، وكيف سيتم تحديث سلاسل التصنيع والتزويد بدخول أجيال جديدة من السيارات الى حلبة المنافسة.

وتعد ديترويت كبرى حواضر ولاية ميشيغان ، والتي شهدت مجد صناعة السيارات، ولكن أيضا أفولها خلال الأزمة المالية الأخيرة، قبل ان تنهض من جديد من خلال المراهنة على السيارات الكهربائية والذاتية القيادة.

وعرفت هذه الحاضرة الأمريكية الواقعة على الحدود مع كندا بأنها مهد الشركات الكبرى الثلاث “فورد” و”جنرال موتورز” و”كرايسلر”.

النشرة الإلكترونية

اشترك في النشرة الإلكترونية ل 24 ساعة، لتصلك آخر الأخبار يوميا

تعليقات

لم يتم إيجاد التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.