والد الزفزافي ..واستمرار الابتزاز والاتجار بقضية المتعقلين مقابل تمويلات الخارج

19 أكتوبر 2019 - 23:12
-
ابراهيم بلعيد - الرباط

في تطورات قضية معتقلي احتجاجات الحسيمة، ما صحابها من تداعيات خارج المغرب وداخله، احمد الزفزافي ولد ناصر الزفزافي كان له عدد كبيرة من الهجومات على كل من لم يدافع على أفكاره وأطروحاته التي تهدف في النهاية هو الإتجار بقضية معتقلي احتجاجات الحسيمة دون احترام باقي المعتقلين.

أسباب نزول هذا الكلام هو ما بثه والد الزفزافي عبر صفحته على (الفايسبوك) هو هجومه على الجمعيات الامازيغية الكثيرة الموجودة حاليا في المغرب وخارجه التي قال أنها لم تقدم لم تقدم اي شيء لقضية معتقلين احتجاجات الريف، وكأن آل الزفزافي يختصر قضية الريف في الدعم المالية الذي توليه له جهة معينة دون اخرى .

إن قضية الريف أكبر من الإتجار بها في محافل أوروبية مقابل المال كما يفعل احمد الزفزافي ولد ناصرالزفزافي، من ابتزاز واضح للعيان للحركة الأمازيغية التي لا يحتاج أحدا للحديث عن تاريخها النضالي قبل ظهور الزفزافي ومن معه من أجل ابتزازهم .

نشطاء بالحركة الأمازيغية، أكدوا أن والد الزفزافي عمد إلى توزيع بعض المبالغ المالية قبل شهور على عائلات المعتقلين كمساعدة لهم، لدرء ما تحصل عليه من مبالغ مهمة بعد جولته بأوروبا. فهو يريد ان يحشر الحركة الأمازيغية في قضيته التجارية بابنه وبعائلات المعتقلين .

وأضاف الناشط الأمازيغي أن ملف الزفزافي أصبحت قضية ربحية تجارية يسوقها والده في الخارج وإذ تمكن من تجميع  أموالا مهمة من خلالها، وهي الفضيحة التي وصفتها ساكنة الحسيمة بالدناءة .

واستنكرت بعض العائلات مسألة الاتجار بملف أبنائه يضيف نفس المصدر “خاصة بعدما تأكد تحصل والد الزفزافي على مبالغ مالية من الخارج خاصة من أوربا، ومحاولته لتبييض تلك الأموال بمساعدة زوجته. وأثيرت مؤخرا مسألة سحب والدة الزفزافي لمبلغ مالي مهم وضعته بأحد البنوك بعدما طالبتها المؤسسة البنكية بتقديم وثيقة عن مصدر الأموال المتحصل عليها ، ومع استحالة ذلك سُحبت الأموال تدريجيا”.

أحمد الزفزافي، الذي نقل المعركة من داخل المملكة إلى خارجها تمكن في ظرف وجيز من جمع مبالغ مالية مهمة، من خلال ما تلقاه من منح وعمولات نقدية، أغدق عليه بها بارونات المخدرات بالخارج، والتنظيمات المشبوهة  يؤكد  المصدر نفسه

وفي المقابل يتساءل عدد من الحقوقيين حول مواقف والد الزفزافي في قضية احتجاجات الحسيمة قائلين : من هي الجهات التي تدعم والد الزفزافي وهؤلاء للنشطاء من أجل تنظيم مسيرة احتجاجية بدون أهداف محددة؟. وما هو الهدف وراء تمويل مثل هذه الوقفات الاحتجاجية خارج المغرب؟ التي يتزعمها والد الزفزافي في ظل غياب أي بلاغ يوضح كل هذه الحيثيات من طرف الجهات المنظمة.

 

النشرة الإلكترونية

اشترك في النشرة الإلكترونية ل 24 ساعة، لتصلك آخر الأخبار يوميا

هيئة التحرير
كاتب وصحفي مستقل.

مواضيع ذات صلة

تعليقات

لم يتم إيجاد التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.