ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار هاجيبيس في اليابان لـ80 قتيلا و397 مصابا

20 أكتوبر 2019 - 16:46
-
24 ساعة-وكالات

بلغت حصيلة ضحايا الإعصار (هاجيبيس), الذي ضرب اليابان مؤخرا, 80 قتيلا و11 مفقودا و397 مصابا. وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه), اليوم الأحد, أن أكثر محافظة سقط بها عدد ضحايا هي (فوكوشيما), حيث لقي 30 شخصا مصرعهم يليها محافظة (مياجي) التي فقد فيها 17 شخصا أرواحهم, وبعدها (كاناجاوا) التي بلغ إجمالي الضحايا فيها 14 شخصا, مشيرة إلى أنه من بين المحافظات المتضررة أيضا من الإعصار (توتشيجي – جونما – ناجانو – سايتاما), بالإضافة إلى (إيوات – إباراكي).

وأضافت الشبكة اليابانية أن رئيس الوزراء “شينزو أبي” قد قام قبل ساعات بزيارة محافظة (ناجانو), الواقعة وسط البلاد, لتفقد المناطق المتضررة من الإعصار, حيث استقل طائرة هليكوبتر, لمتابعة الأوضاع بالمناطق التي غمرتها مياه الأمطار والفيضانات الغزيرة المصاحبة للإعصار, والتي أدت إلى انهيار سد على نهر (شيكوما) قبل أيام قليلة.

يشار إلى أن جهود البحث والإنقاذ لازالت مستمرة لمساعدة الأشخاص العالقين بالمناطق الجبلية المغمورة بالمياه في أعقاب الإعصار “هاجيبس” الذي ضرب شمال ووسط اليابان قبل عشرة أيام تقريبا, مصحوبا بهطول أمطار تاريخي تسبب في فيضان الأنهار وغمر وتدمير وانقطاع الكهرباء عن لاف المنازل.

النشرة الإلكترونية

اشترك في النشرة الإلكترونية ل 24 ساعة، لتصلك آخر الأخبار يوميا

تعليقات

لم يتم إيجاد التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.