بمشاركة المغرب.. افتتاح الدورة السابعة للألعاب العسكرية العالمية في الصين

19 أكتوبر 2019 - 17:31
-
24 ساعة - وكالات

رُفع الستار، أمس الجمعة، على الدورة السابعة للألعاب العسكرية العالمية في ووهان، بمقاطعة “هوبي” وسط الصين، التي سيتنافس خلالها ما يناهز 10 آلاف عسكري من 109 بلدان، منها المغرب.

وأعلن شي جين بينغ، الرئيس الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية الصينية، افتتاح هذه الدورة في “مركز ووهان للألعاب الرياضية”، التابع لمدينة ووهان. ويشارك المغرب في هذه الدورة، التي تقام في الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر الجاري، ببعثة عسكرية رياضية تضمّ ما 50 عسكريا سيتنافسون في مختلف تخصصات ألعاب القوى والملاكمة والقفز بالمظلات والتيكواندو.

وستشهد ووهان، على مدى الأيام العشرة المقبلة، تنافس 9 آلاف و308 جنود من 109 بلدان، في عدد قياسي من المسابقات الرياضية يبلغ 329 في 27 نوعا رياضيا، بينما يشارك البلد المنظم بنحو 553 رياضيا عسكريا في مختلف المسابقات، باستثناء الغولف. ولأول مرة ستدخل ضمن المنافسات، في النسخة الحالية، رياضات كرة الريشة وكرة التنس وكرة الطاولة وجمباز الرجال.

وتعدّ دورة الألعاب العسكرية العالمية، التي ينظمها المجلس الدولي للرياضات العسكرية، أكبر حدث رياضي يشمل منافسات في العديد من الرياضات بين العسكريين من مختلف أنحاء العالم.

وتعدّ هذه المرةَ الأولى في تاريخ الألعاب العسكرية العالمية التي تقام فيها جميع الأحداث في مدينة واحدة وسيتم استخدام 35 موقعا للألعاب، منها 13 موقعا حديث البناء، بينما يوجد 14 موقعا في الجامعات والمعاهد المحلية.

يشار إلى أن الدورة الأولى للألعاب العسكرية العالمية نُظمت في شتنبر 1995 في روما، والثانية في زغرب الكرواتيية (غشت 1999) والثالثة في كاتانيا بإيطاليا (دجنبر 2003) بينما احتضنت مدينة حيدر أباد في الهند الدورة الرابعة (أكتوبر 2007). أما الدورة الخامسة لهذه الألعاب العسكرية العالمية فقد نظمت في ريو دي جانيرو بالبرازيل (يوليوز 2011 ) والسادسة في مونغيونغ الكورية الجنوبية (أكتوبر 2015).

النشرة الإلكترونية

اشترك في النشرة الإلكترونية ل 24 ساعة، لتصلك آخر الأخبار يوميا

تعليقات

لم يتم إيجاد التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.