السفارة الأمريكية بالمغرب تطلق “السباق نحو الفضاء” والمتوجين سيقومون بجولة في أمريكا

18 أكتوبر 2019 - 17:40
-
24 ساعة ـ متابعة

أطلقت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، مساء الخميس 17 أكتوبر 2019 بالمدرسة الحسنية للأشغال العمومية بالدار البيضاء، الدورة السادسة من “السباق نحو الفضاء”، التي تنظمها السفارة بالتعاون مع جمعية المغرب العلمي “Scientific Morocco”.

وحضر حفل الإعلان عن المسابقة بحضور المديرة التنفيذية لمركز الفضاء والصواريخ التابع لوكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) ديبرا بارنهارت، ومهندسة أنظمة التحكم في الطيران بالوكالة ذاتها السيدة دانييل نودنغ، وهي من خريجي “مخيم الفضاء”، إلى جانب الـ12 شابا الفائزين في الدورة الخامسة، والذين حضروا من أجل مشاركة تجربتهم مع الحضور.

وتهدف السفارة الأمريكية من خلال هذه المسابقة إلى تشجيع الشباب المغربي على الاهتمام بمجال العلوم والتكنولوجيا، وتحفيزهم على تطوير مداركهم ومعارفهم العلمية في هذا المجال.

وأوضحت المسؤولة عن برامج الشباب بالقسم الثقافي في السفارة فاطمة الزهراء أبوكير أن هذه المبادرة تمنح الفرصة ل12 من طلاب المدارس الثانوية المغربية للمشاركة في برنامج أكاديمية الفضاء التابع لـ(ناسا)، وزيارة مخيم الفضاء في مدينة هنتسفيل بولاية ألاباما، وذلك من خلال جولة ثقافية، تستغرق 10 أيام.

وأضافت، أن المتوجين سيقومون، خلال تلك الجولة، بزيارة للعاصمة واشنطن والبيت الأبيض، إضافة إلى جولة تشمل مجموعة من المتاحف ووزارة الخارجية الأمريكية، معنبرة أن هذه الجولة ستتيح لهم التعرف عن قرب على الثقافة الأمريكية بكل تعبيراتها

النشرة الإلكترونية

اشترك في النشرة الإلكترونية ل 24 ساعة، لتصلك آخر الأخبار يوميا

تعليقات

لم يتم إيجاد التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.