تفكيك عصابة “اللويز” المزور بالبئر الجديد

18 أكتوبر 2019 - 16:14
-
24 ساعة - متابعة

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمفوضية الشرطة بمدينة البئر الجديد، أمس الخميس 17 أكتوبر الجاري، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 39 و 45 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال.

ويتحدد الأسلوب الإجرامي المعتمد من طرف المشتبه بهما في ادعاء توفرهما على عملات أثرية مصنوعة من معدن الذهب بدعوى أنهما حصلا عليها أثناء التنقيب على الآثار بالاستعانة بقدرات غيبية خارقة، كما يزعمان أنهما يرغبان في تفويتها بأثمان تقل عن قيمتها الحقيقية، بعد أن يعرضان على الضحية قطعة واحدة من المجوهرات المعروفة شعبيا ب” اللويز” على أساس أنها عينة من ضمن القطع الأثرية المعروضة للبيع.

وخلال تنفيذ هذه المعاملة المشوبة بالتدليس والاحتيال، يسلم المشتبه فيهما للضحية مجموعة من العملات المقلدة والقطع المزيفة بعدما يتسلمان مبالغ مالية مهمة في مقابلها.

وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن العثور بحوزة المشتبه فيهما على كمية من عملات مزيفة مصنوعة من معدن أصفر، والتي وصل مجموع وزنها كيلوغرام واحد و700 غرام (1.700 غرام).

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد جميع الضحايا المفترضين لهذه الأفعال الإجرامية.

النشرة الإلكترونية

اشترك في النشرة الإلكترونية ل 24 ساعة، لتصلك آخر الأخبار يوميا

تعليقات

لم يتم إيجاد التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.