24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

توقعات دولية بإرتفاع معدل النمو الاقتصادي للمغرب

الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 - 18:14
توقعات دولية بإرتفاع معدل النمو الاقتصادي للمغرب
24 ساعةـ متابعة

كشفت وكالة التصنيف الائتماني الدولية «ستاندرد آند بورز» عن توقعاتها بعودة معدل النمو الاقتصادي للمغرب إلى الارتفاع، حيث ينتظر أن يبلغ 4 في المائة مع حلول 2021.
وجاءات توقعات «ستاندرد آند بورز» عقب إستقرار التصنيف الائتماني للمغرب في المستوى الحالي نفسه وهو «BBB / – A – 3»، مع مراجعة أفقه من سلبي إلى مستقر، مع توقعت أن يعرف الاقتصاد المغربي نمواً بنسبة 2.8 في المائة في 2019، نتيجة انخفاض الطلب الخارجي وانكماش الإنتاج الزراعي بسبب الجفاف.

وأشارت وكالة التصنيف الائتماني الدولية إلى أنها تترقب أن تعرف وضعية الميزانية الحكومية تحسناً تدريجياً، نتيجة مجهودات الحكومة في هذا المجال، إضافة إلى المداخيل التي ستدرها عمليات بيع منشآت حكومية للقطاع الخاص خلال العامين المقبلين. وأشارت إلى أنها تترقب أن تتمكن الحكومة من التحكم في عجز الميزانية، وحصره في مستوى 3 في المائة بحلول 2022.

كما اعتبرت الوكالة أن خط السيولة والائتمان الذي وضعه صندوق النقد الدولي، رهن إشارة المغرب، يشكل دعماً إضافياً لاستقرار التوازنات الاقتصادية الكبرى للمغرب.

وأشارت الوكالة إلى أنها سترفع مستوى التصنيف الائتماني إذا ما لمست تحسناً في آفاق تطهير الميزانية الحكومية، أو في آثار الانتقال الجاري في المغرب نحو سعر الصرف المرن، واستهداف التضخم وانعكاساته المحتملة على التنافسية الخارجية للبلاد وقدرة اقتصادها على صد الصدمات الخارجية.

 

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

اعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...