24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

الدار البيضاء .. اختتام أشغال المؤتمر الدولي الرابع لأنظمة التحكم وضبط أعطاب التكنولوجيا

الخميس 26 سبتمبر 2019 - 16:54
الدار البيضاء .. اختتام أشغال المؤتمر الدولي الرابع لأنظمة التحكم وضبط أعطاب التكنولوجيا
24ساعة- متابعة

اختممت أمس الأحد في الدار البيضاء أشغال المؤتمر الدولي الرابع لأنظمة التحكم وضبط أعطاب التكنولوجيا (SysTol 2019 ) ، الحاصل على شارة وشهادة أكبر منظمة مهنية تقنية في العالم للنهوض بالتكنولوجيا( IEEE) لنظام التحكم.

و ساهم في تنظيم هذا المؤتمر ،الذي افتتح يوم 18 شتنبر الجاري ، كل من مركز البحث للأوتوماتيك بنانسي ،والمدرسة المغربية لعلوم المهندس (EMSI) وجامعة لورين .

و بحسب بلاغ للجهة المنظمة ،فقد شهد المؤتمر مشاركة أزيد من 30 دولة وتقديم 70 بحثا علميا متخصصا في مجال أنظمة التحكم وضبط أعطاب التكنولوجيا.

وخلال هذا المؤتمر وقف المؤتمرون ،المنحدرون من بلدان مختلفة ، على دور التشغيل الآمن والموثوق للأنظمة التقنية والتي تمثل أهمية كبيرة لحماية حياة الإنسان وصحته وبيئته، ومدى قيمته الاقتصادية في دعم و اتخاذ القرارات أو الإجراءات والإصلاحات التنموية.

علاوة على ذلك، شكل المؤتمر مناسبة لتطوير النقاش حول دور الأنظمة الصناعية الآلية ،التي لا يمكن أن تكون محط إجراء صيانة أو إصلاح إلا عبر استخدام أنظمة التحكم التي تتحمل الأخطاء ، ويمكن أن توفر أداء مقبولا حتى في حالة حدوث عطل”.

وتضمن برنامج المؤتمر الدولي الرابع لأنظمة التحكم وضبط الأعطاب SysTol’2019 ، والذي سجل مشاركة علماء ومهندسين وخبراء في مجال التكنولوجيا والانظمة المعلوماتية من ثلاثون دولة فاعلة في نظم المعلومات، إثني عشرة جلسة عمل وورشتين علميتين. كما أشرف خبراء أكاديميون على تأطير أربع محاضرات عامة.

و منذ 2010 ، تعقد مؤتمرات SysTol كل ثلاث سنوات بين نسختين متتاليتين من ندوة IFAC حول اكتشاف الأعطاب التكنولوجية، والإشراف على المنشآت التقنية وأمنها.

و قد أظهرت مؤتمرات Systol السابقة الحاجة إلى منتدى علمي مستمر في المجال العام لمراقبة الأنظمة المعلوماتية، واكتشاف الأعطال وتشخيصها، والتحكم في تحمل الأخطاء.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

اعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...