المغرب يترأس المجلس الإداري للاتحاد العربي للكهرباء

11 سبتمبر 2019 - 09:48
-
24 ساعة ـ متابعة

ترأس عبد الرحيم الحافظي، المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بتاريخ 10 شتنبر 2019 بالعاصمة الأردنية عمان، أشغال المجلس الإداري للاتحاد العربي.

افتتح  الحافظي اجتماع المجلس مشيرا الى التحولات العميقة التي يعرفها قطاع الكهرباء على الصعيد العالمي والجهوي والوطني في ظل الطفرات المتسارعة على مستوى التكنولوجيات الجديدة وعلى تحرير وانفتاح سوق الكهرباء.

كما أكد الحافظي أن الرؤية الجديدة للاتحاد ستمكن من مواجهة التحديات الآنية والمستقبلية التي تفرضها هذه التغيرات في قطاع الكهرباء وبالتالي ستمكن الاتحاد العربي للكهرباء من تعزيز دوره في قطاع الطاقة على الصعيد العالمي على غرار المنظمات الدولية الكبرى.

- PUBLICITE -

خلال هذا الاجتماع، قدم فريق العمل التي يترأسه المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب عرضا حول الدراسة المتعلقة بإعادة هيكلة الاتحاد ووضع نموذج جديد لتطور الاتحاد. حيت أكد المجلس الإداري على ضرورة انهاء وتقديم نتائج الدراسة قبل نهاية السنة الحالية.

كما صادق المجلس الإداري على أهم القرارات المرتبطة بتسيير الاتحاد. وقرر المجلس عقد اجتماعه شهر دجنبر المقبل بالمغرب والذي ستتم خلاله المصادقة على الاستراتيجية والهيكلة الجديدة لتطوير الاتحاد.

للتذكير، لقد تم انتخاب السيد عبد الرحيم الحافظي، المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، رئيسا للاتحاد العربي للكهرباء في شهر دجنبر 2018 بعمان.

فالاتحاد العربي للكهرباء تأسس سنة 1987 بمبادرة من مجموعة شركات وهيئات كهربائية عربية تمثل 19 بلدا تعمل في مجال الكهرباء. ويهدف الاتحاد إلى تنمية وتطوير قطاع الكهرباء في الوطن العربي والعمل على تنمية وتطوير وتنسيق مجالات عمل أعضائه وتوثيق الروابط فيما بينهم.

النشرة الإلكترونية

اشترك في النشرة الإلكترونية ل 24 ساعة، لتصلك آخر الأخبار يوميا

تعليقات

لم يتم إيجاد التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.