24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

بعد لقائه مع خصومه بطنجة.. بنشماش يجمد عضوية منسق جهة الشمال

الإثنين 9 سبتمبر 2019 - 19:01
بعد لقائه مع خصومه بطنجة.. بنشماش يجمد عضوية منسق جهة الشمال
24 ساعة ـ متابعة

بعد اللقاء الذي عقده خصوم الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بنشماش في تيار “المستقبل”، بمدينة طنجة قبل أسبوع، جمد بنشماش عضوية المنسق الجهوي للحزب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عبد اللطيف الغلبزوري. وجاء في بيان لحزب الجرار، المكتب الفيدرالي، جمد عضوية الغلبزوري، وأحال ملفه “على اللجنة الوطنية للتحكيم والأخلاقيات نظرا لثبوت ارتكابه ممارسات تحت طائلة النظام الـتأديبي الواردة جزاءاته في مقتضيات المادة 64 من النظام الأساسي للحزب”.

كما قرر المكتب الفيدرالي في اجتماع، تعيين منسقين جهويين لفترة مؤقتة لملأ حالة شغور الأمانات الجهوية، ويتعلق الأمر بتعيين؛ “بن جلون التويمي، وأحمد بريجة ( نائبا) عن جهة الدار البيضاء سطات- وأحمد التويزي عن جهة مراكش أسفي- وسمير بلفقيه عن جهة الرباط سلا القنيطرة- وسيدي أحمد الزاوي عن جهة العيون الساقية الحمراء. وأنيس ابن القاضي عن جهة درعة تافيلالت- و يوسف الجبهة عن جهة سوس ماسة”. وكان خصوم بنشماش في تيار “المستقبل” قد عقدوا لقاء قبل أكثر من أسبوع بمدينة طنجة، التي تعتبر معقلا للبام، حشدوا فيه الأنصار، وحضره عدد من الوجوه المناوئة للأمين العام وعلى رأسها عبد اللطيف وهبي وسمير كودار الذي يرأس اللجنة التحضيرية.

ويعيش حزب الجرار على وقع أزمة تنظيمية خانقة، بدأت بوادرها الأولى منذ فشله في الفوز بالانتخابات البرلمانية الماضية، وتفاقمت مع اقتراب المؤتمر الوطني الرابع. وانعكست الأزمة على أول اجتماع للجنة التحضيرية في ماي الماضي، الذي تفجر على وقع خلافات حادة أفرزت تيارين فيما بعد، لكل واحد منهما لجنته التحضيرية.

 

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق