24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

فرق أمنية تحل بمدينة مكناس وتباشر عملها لتعزيز الأمن

الإثنين 9 سبتمبر 2019 - 13:40
فرق أمنية تحل بمدينة مكناس وتباشر عملها  لتعزيز الأمن
عبد الرحيم زياد

نزلت منذ صباح ي الثلاثاء  3 شتنبر الجاري مختلف الفرق الأمنية التي أرسلها الحموشي إلى مدينة مكناس للعمل بمختلف أحياء مدينة مكناس لأداء المهام المنوطة بها تحت الرئاسة الفعلية لمحمد الدخيسي رئيس الشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني بحضور بعض المسؤولين بالمديرية العامة بعد انتهائها من ذات المهام الأمنية التي أنجزتها بأكادير ونواحيها تنفيذا لتكليفات المدير العام .

ويستفاد من مصادر موثوقة أن العدد الإجمالي لعناصر الفرق الأمنية التي شرعت في مباشرة عملها الميداني بمدينة مكناس يبلغ 400 عنصرا .

أحداث محلية

رجال الحموشي يباشرون عملهم زلت منذ صباح ي الثلاثاء  3 شتنبر الجاري مختلف الفرق الأمنية التي أرسلها الحموشي إلى مدينة مكناس للعمل بمختلف أحياء مدينة مكناس لأداء المهام المنوطة بها تحت الرئاسة الفعلية لمحمد الدخيسي رئيس الشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني بحضور بعض المسؤولين بالمديرية العامة بعد انتهائها من ذات المهام الأمنية التي أنجزتها بأكادير ونواحيها تنفيذا لتكليفات المدير العام .

ويستفاد من مصادر موثوقة أن العدد الإجمالي لعناصر الفرق الأمنية التي شرعت في مباشرة عملها الميداني بمدينة مكناس يبلغ 400 عنصرا .

وقد عاينت ساكنة مكناس انتشار عناصر الفرق الأمنية التي تم تعزيزها من بعض الولايات الأمنية بأحياء سيدي بابا ووجه عروس والزرهونية وبرج مولاي عمر والبساتين والزيتون ومرجان وسيدي بوزكري التي تشكل نقطا سوداء بالمدينة ، حيث تعمل الفرق الأمية الموفدة إلى المدينة بتنسيق مع مختلف الفرق الأمية التابعة لولاية مكناس على تنفيذ دوريات دائمة باعتماد نظام عمل ثلاثي ليل نهار ، حيث تم إيقاف العديد من الأشخاص المبحوث عنهم بموجب مذكرات بحث وطنية ومحلية في قضايا مختلفة .

كما تم إيقاف العديد من الأشخاص الذين يمارسن نشاط ترويج مختلف أنواع المخدرات وخاصة منها المؤثرات العقلية ، بالإضافة إلى بعض الجانحين الذين غالبا مايكونون في حالة هيجان بسبب تناولهم المؤثرات العقلية.

إيفاد الفرق الأمنية المجهزة بمختلف الوسائل اللوجيستيكية من طرف الإدارة العامة للأمن الوطني إلى مدينة مكناس أتى بعد سلسلة من الجرائم المعزولة  التي شهدتها مدينة مكناس مؤخرا رغم المجهودات التي تقوم مختلف الفرق الأمنية بمختلف الدوائر الأمنية التابعة للمنطقتين الأمنيتين الأولى والثانية بالمدينة .

تواجد عناصر الفرق الأمنية لم يقتصر على الأحياء التي تعتبر بؤرا للإجرام ، بل تجلى التواجد الأمني بمحتلف الشوارع والمدارات الرئيسية بالمدينة بالإضافة إلى تكثيف المراقبة داخل المدينة وبمداخلها الرئيسية ، الأمر الذي خلف استحسان الساكنة .

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق