24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

الدرك الملكي يعتقل مجرمًا ارتكب 7 سرقات وسطو على ممتلكات المواطنين

الأحد 8 سبتمبر 2019 - 11:56
الدرك الملكي يعتقل مجرمًا ارتكب 7 سرقات وسطو على ممتلكات المواطنين
24 ساعة ـ متابعة

افادت مصادر مطلعة ان مصالح سرية الدرك الملكي لسيدي بنور، التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي للجديدة،  فككت لغز عمليات سرقة وسطو على ممتلكات المواطنين، بعد أن أسقطت في شراكها أحد أفراد عصابة إجرامية، وإحالته على الوكيل العام لدى استئنافية الجديدة، على خلفية تورطه في 7 مساطر قضائية، تتعلق بتكوين عصابة إجرامية، والسرقات الموصوفة بتعدد الفاعلين، وتحت جنح الظلام، وبالكسر (..)، وقطع الطريق والاعتداء والمس بالسلامة الجسدية.

وكشفت دات المصادر  أن الأبحاث والتحريات الميدانية، التي أجراها بشكل متواصل وعلى قدم وساق، المركز الترابي لدى سرية الدرك الملكي بسيدي بنور، بقيادة وإشراف قائده المركز، أفضت إلى تحديد هوية أحد الجانيين، والاهتداء إلى محل إقامته، ومن ثمة إيقافه وإحالته، أمس الجمعة، على النيابة العامة
المختصة، على خلفية الأفعال الإجرامية من العيار الثقيل، المنسوبة إليه، والتي اعترف بارتكابها بمعية شريك له يوجد في حالة فرار، كشف عن هويته، وأصدرت الضابطة القضائية تبعا لذلك في حقه مذكرة بحث وتوقيف.

المجرم الموقوف، المتورط في 7 مساطر قضائية مرجعية، عمد بمعية شريكه، قبل عيد الأضحى، شهر غشت 2019، إلى سرقة كبشين تحت جنح الظلام، في دوار “العطاطرة”، المتاخم من جهة الجنوب لمدينة سيدي بنور، ونقلاهما على متن عربة مجرورة بدابة مسروقة، بدورها في ملكية صاحب الخروفين.

وكان الجانيان عرضا من قبل ليلا، صيدلية للسرقة الموصوفة بالكسر، واستوليا من داخلها على مبلغ مالي متحصل من مبيعات الأدوية، بعد أن عطلا كاميرات المراقبة، وأخذا معهما جهاز تخزين التسجيلات الحية بالصورة (دي في إير).

كما قاما في مناسبتين بسرقة مقهى بالتجمع السكني ذاته، دوار “العطاطرة”؛ وكانا استهدفا منزلا بالدوار نفسه بالسرقة الموصوفة تحت جنح الظلام؛ وكانا اعترضا أيضا ليلا مواطنا على الطريق الجهوية الرابطة بين مدينة سيدي بنور، والجماعة الترابية “أولاد عمران”، سبيل مواطن، وعرضاه، جراء الاعتداء عليه، للسرقة والاستيلاء على مبلغ مالي بقيمة 400 درهم، وهاتف نقال.

المجرم الموقوف، الذي تمت إحالته، أمس الجمعة، على النيابة العامة المختصة، والتي أودعته رهن الاعتقال الاحتياطي في السجن المحلي سيدي موسى بالجديدة، يتحدر من دوار “العطاطرة”، وكان يستعين بشريكه الذي يوجد في حالة فرار، والذي يتحدر بدوره من الدوار ذاته، ويقيم في عاصمة دكالة. كما أنه متورط في أفعال إجرامية، ارتكبها بمعية عصابة إجرامية أخرى من 4 مجرمين، ضمنها اثنان يتحدران من الجديدة، ويوجد أعضاؤها في حالة فرار.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق