24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

تعثرات وتلاعبات يعرفها برنامـج مليون محفظة

السبت 7 سبتمبر 2019 - 15:19
تعثرات وتلاعبات يعرفها برنامـج مليون محفظة
24 ساعة ـ متابعة

کشف ممونون تم إقصاؤهم من المشاركة في “مارشيات” مليون محفظة، عن تلاعبات طالت كيفية إعداد الصفقة وجودة المنتوج في بعض العمالات.

ورفع المتضررون من “جبروت” رؤساء الأقسام الاجتماعية ببعض العمالات، تظلمات إلى الجهات المختصة، بحثا عن الإنصاف، مطالبين بفتح تحقيق إداري في مجمل الخروقات، التي كشفوا عنها.

ويتوقع أن يطيح برنامج “مليون محفظة بممونين حصلوا على صفقات قبل الدخول المدرسي، من أجل إنجاز محفظات ولوازم مدرسية، بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأفادت مصادر مطلعة “الصباح” أن التحقيقات التي باشرتها لجان إقليمية في بعض العمالات كشفت غشا في إنجاز المحافظ، التي لا تتطابق جودتها مع ما هو مدون في دفتر التحملات، وأن بعض الصفقات التي طالها الغش، ستحال على القضاء، فيما أخرى تمت تسويتها بطرق حبية.

ورفض بعض الولاة والعمال استقبال ممونين ضبطهم “رادار الغش، وهی رسالة مباشرة، تفيد ألا تسوية مع الغشاشين، وأن الفيصل بينهما هو القضاء، فيما آخرون يتشبثون بالحصول على مستحقاتهم المالية، متهمين بعض رؤساء أقسام العمل الاجتماعي بعدم تسلحهم بالحكامة.

ودخل فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب على الخط في فضائح برنامج “مليون محفظة، إذ وجه برلماني سؤالا كتابيا، دعا فيه الحكومة إلى معالجة ما أسماه “الاختلالات”، التي سجلها التقرير الأخير للمجلس الأعلى للحسابات، بشأن برنامج “مليون محفظة”، باسطا جملة من المقترحات الكفيلة بتجاوز مواطن النقص والقصور، التي تواجه البرنامج المذكور.

ورصد التقرير الأخير للمجلس الأعلى للحسابات، الكثير من الاختلالات، بالإضافة إلى تسجيل تجاوزات أخرى، تهم حکامة تدبير هذه المبادرة.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق