24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

مستوردي الحبوب بالمغرب لم يتقدمو بأي عرض من أجل شراء القمح الأمريكي

الجمعة 6 سبتمبر 2019 - 15:29
مستوردي الحبوب بالمغرب لم يتقدمو بأي عرض من أجل شراء القمح الأمريكي
24 ساعة ـ متابعة

أفادت مصادر مطلعة، أن مستوردي الحبوب بالمغرب  لم يتقدمو بأي عرض من أجل شراء القمح الأمريكي، بعد طلب العروض الذي أعلن عنه المكتب الوطني للحبوب والقطاني.

واضافت المصادر ذاتها أن أن المكتب كان قد قد أعلن عن طلب عروض مفتوح، يوم التاسع عشر من غشت الماضي، متعلق باستيراد القمح من الولايات المتحدة الأمريكية، في إطار الحصص المستفيدة من التعريفة التفضيلية، وفقا لاتفاق التبادل الحر بين البلدين.

وفتح الإعلان أمام المستوردين الباب من أجل تقديم عروض لاستيراد 5,76 ملايين طن من القمح اللين، و3,45 ملايين طن من القمح الصلب.

وحدد يوم الخميس الخامس من شتنبر من أجل فتح الأظرفة، غير أنه لم يقدم أي عرض من قبل المستوردين، حسب وثيقة اطلعت عليها “تيلكيل عربي”.

يشار إلى وزارة الفلاحة والصيد البحري أعلنت أن محصول الحبوب بالمغرب، في الموسم الحالي، يناهز 52 قنطارا؛ أي بانخفاض بحوالي 30 في المائة مقارنة مع موسم متوسط في ظل مخطط المغرب الأخضر (75 مليون قنطار)، غير أن ذلك المحصول جاء منخفضا بنسبة 49 في المائة، مقارنة بالموسم الماضي، الذي بلغ فيه 102 مليون قنطار.

وأشارت الوزارة إلى أن محاصيل الحبوب، التي توزعت على مساحة إجمالية تقدر بـ3,6 مليون هكتار، شملت 26,8 مليون قنطار من القمح الطري، و13,4 مليون قنطار من القمح الصلب، و11,6 مليون قنطار من الشعير.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق