24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

“عقار الشرق”.. نموذج الشركة المواطنة بالأقاليم الجنوبية للمملكة

الأحد 25 أغسطس 2019 - 20:16
“عقار الشرق”.. نموذج الشركة المواطنة بالأقاليم الجنوبية للمملكة
24 ساعةـ متابعة

فرق كبير بين أن تحمل شعارات الوطنية والمواطنة وبين أن تجسدها على أرض الواقع، ولذلك نسوق نموذج شركة “عقار الشرق” التي أعطت نموذجا للشركة الوطنية والمواطنة بإقامتها مشروعا للسكن الإقتصادي الإجتماعي النموذجي بمدينة الداخلة بأثمنة مناسبة وفي متناول الطبقات الاجتماعية، وبجودة عالية، علما أنها ليست شركة مبتدئة في هذا المجال بل لها باع طويل، وراكمت تجربه محترمة جعلتها تكون الشركة العقارية المغربية الوحيدة التي حصلت على جائزة جوده السكن في صنف السكن الفردي المنظمة من طرف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

هشام الصغير، الرئيس المدير العام لشركة “عقار الشرق”، وهو مستثمر شاب ينحدر من مدينة وجدة، يقول أنه “بعد نجاح مشاريعنا بمدينة وجدة، واستجابة للطلب المتزايد على منتوجاتنا السكنية والعقارية بكل ربوع الوطن، قررت الشركة توسيع نطاق تواجدها، وذلك باطلاق مجموعة من المشاريع بدءا من مدينة الداخلة في أقاليمنا الجنوبية مرورا بمدن أخرى بالمملكة، وذلك تماشيا مع التعليمات الملكية الرامية إلى تحسين مردودية الخدمات والإنتاج وتشجيع الاستثمارات وخلق فرص الشغل من أجل النهوض بمستوى عيش السكان”.

وأبرز هشام الصغير، أن “المشروع الجديد الذي تحتضنه مدينة الداخلة، يتميز بموقعه الاستراتيجي وجودة وتنوع المنتوجات السكنية والعقارية المبرمجة به، من الميني فيلا، بسعر 25 مليون سنتيم، والفيلا العصرية إبتداء من 69 مليون والعديد من المزايا والتجهيزات التي ترقى إلى تطلعات المواطنين المغاربة في الحصول على سكن لائق وبأسعار في متناول جميع شرائح المجتمع المغربي”.

لقد وجب الإحتداء بشركة “عقار الشرق” كمَثل للشركة الوطنية المواطنة، وعلى الرأسمال الوطني أن ينزل للإستثمار في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، وتنميتها وإعمارها لمحاربة البطالة، وخلق فرص شغل للشباب. كما وجب على الدولة ان تعطي امتياز لكل شركة استثمرت في الأقاليم الجنوبية من أجل تشجيع الاستثمار بالمنطقة تنفيذا للتعليمات الملكية التي ما فتئ يذكر ويلح عليها الملك محمد السادس في كل المناسبات والخطب منذ أن أطلق النموذج التنموي للأقاليم الصحراوية، والذي خصص له 77 مليار درهم، بحيث سيجعل منها قطبا اقتصاديا، خاصة وأنها صلة وصل بين المملكة المغربية والقارة الإفريقية.

إن القطاع الخاص مدعو لحدو حدو شركة “عقار الشرق” في خلق مشاريع تنموية بالأقاليم الجنوبية للمملكة، خصوصا وأن خطاب ذكرى ثوره الملك والشعب ركز على ضرورة انخراط القطاع الخاص في النموذج التنموي فما بالك بذلك في جهات الصحراء الثلاث.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

1 تعليق على المقال

  1. زهير
    زهير أغسطس 26, 14:31

    السكن الإقتصادي يراعى فيه ظعف الدخل المواطن بحيت يجب أن لا يتجاوز 14مليون للشقة مع امتيازات الدفع المريح عبر دفوعات دون اللجوء الى الأبناك الريبوية

    الرد على هذا التعليق

اكتب تعليق