24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

ثلاثة أشهر حبسا نافذا لطالب هاجم بنكيران عبر الهاتف ونعته بـ”الكلب”

الجمعة 23 أغسطس 2019 - 14:02
ثلاثة أشهر حبسا نافذا لطالب هاجم بنكيران عبر الهاتف ونعته بـ”الكلب”
كريم السعدوني - الرباط

أصدرت المحكمة الابتدائية بالرباط حكما بثلاثة أشهر حبسا نافذا و500 درهم كغرامة في حق طالب بمعهد التنشيط الثقافي والفن المسرحي، بسبب وصفه لرئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران بـ”الكلب” ضمن رسالة قصيرة بعثها له بينما تمت تبرئة الطالب يوسف مانح الرقم ومحمد مالك الرقم الهاتفي الذي اتصل منه سعيد.
لجأ رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران إلى القضاء في مواجهة ثلاثة طلبة بسبب رسالة قاصرة عرفت تهجما على شخص. وتم الاستماع إلى ثلاثة طلبة، تقرر إيداع اثنين منهم رهن الحراسة النظرية.
وتعود الحكاية إلى قيام أحد الطلبة الجامعيين بإجراء اتصال هاتفي مع عبد الإله بنكيران قبيل عيد الأضحى طالبا مساعدته ماليا لكونه ليس بوسعه قضاء العيد مع أسرته بسبب حاجته المالية. وبعد أن طلب بنكيران من الطالب القدوم إلى فيلته بحي الليمون وسط الرباط، قام بتسليمه ورقة مالية من فئة 200 درهم عبر أحد مساعديه. وبعدما علم أحد أصدقاء الطالب بقضية المساعدة المالية، قرّر بدوره ربط الاتصال بعبد الإله بنكيران باستعمال هاتف صديقه، فطلب من رئيس الحكومة السابق إرجاع ملف قضائي يخصه، سبق له تسليمه إلى بنكيران.

وأثناء المكالمة قطع رئيس الحكومة السابق الخط، ليبعث الطالب رسالة نصية من هاتف صديقه، وصف فيها بنكيران بـ”الكلب”، ما دفع الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية إلى اللجوء إلى القضاء.

يُشار إلى أن التحقيق شمل الطالبين المتصلين بعبد الإله بنكيران، وصديقا ثالثا لهما بسبب حصوله على رقم رئيس الحكومة السابق عبر الأنترنيت، وتسليمه للطالب الراغب في المساعدة المالية من بنكيران.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق