24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

أصوات أمريكية تتهم ترامب بتغذية “الإرهاب الأبيض” بعد مقتل 29 شخصا

الأحد 4 أغسطس 2019 - 20:45
أصوات أمريكية تتهم ترامب بتغذية “الإرهاب الأبيض” بعد مقتل 29 شخصا
وكالات

ارتفعت العديد من الأصوات اليوم الأحد في الولايات المتحدة، مطالبة السلطات بالتعاطي بجدية مع التهديد الذي بات يمثله “الإرهاب الأبيض”، بعد حادثتي إطلاق نار داميتين في البلاد، في حين اتهم الديموقراطيون دونالد ترامب بتغذيته بتصريحاته المتفلتة.

وكتب الرئيس دونالد ترامب صباح اليوم على تويتر “ليبارك الله سكان” المدينتين متجاهلا انتقادات مباشرة وجهها العديد من المرشحين الديموقراطيين الذين يحملونه مسؤولية تصاعد العنف.

وأمر ترامب بتنكيس “علم الولايات المتحدة على البيت الأبيض وجميع المقار العامة” لأربعة أيام.

وقالت المرشحة الديموقراطية اليزابيث وارن، “ينبغي القول أن الرئيس يعزز العنصرية وتفوق العرق الابيض”، علما بأن إطلاق النار في إل باسو قد تكون دوافعه عنصرية.

ورغم أن ترامب ندد بعد إطلاق النار في ال باسو بعمل “مأسوي” و”جبان”، فإن المرشح الديموقراطي بيتو اوروك المتحدر من ال باسو اتهمه ايضا بـ “تأجيج العنصرية في البلاد” عبر خطاباته النارية المناهضة للمهاجرين.

وتعالت الأصوات مجددا مطالبة بتنظيم أفضل لسوق الاسلحة النارية.

وأسفرت عمليتا إطلاق نار في الولايات المتحدة خلال أقل من 24 ساعة عن مقتل 29 شخصاً، فقد لقي 20 شخصاً مصرعهم صباح السبت في إل باسو في تكساس، وكان مطلق النار رجل ابيض في الحادية والعشرين تشتبه الشرطة بأن دوافعه عنصرية.

وبعد أقل من 13 ساعة، حصل إطلاق نار في دايتون بعيد الساعة الأولى فجراً، وأعلنت الشرطة في دايتون لاحقا عبر تويتر “مطلق النار قُتل. هناك تسعة قتلى أيضاً. ونُقل 16 شخصاً على الأقل إلى المستشفيات مصابين بجروح”.

وأعلن مات كاربر مسؤول الشرطة في دايتون أن “مطلق النار اسمه كونور بيتس، وهو رجل أبيض في الرابعة والعشرين من عمره”، لافتا الى أن شقيقته ميغن بيتس (22 عاما) هي بين القتلى.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق