24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

كوشنر يصل المغرب في رابع جولة شرق أوسطية وهذه تفاصيل لقاءاته في الرباط

الجمعة 2 أغسطس 2019 - 19:31
كوشنر يصل المغرب في رابع جولة شرق أوسطية وهذه تفاصيل لقاءاته في الرباط
اسامة بلفقير - الرباط

أفادت وسائل إعلام سعودية أن كبير مستشاري الرئيس الأميركي جاريد كوشنر، إلى المغرب اليوم الجمعة، في رابع محطة من جولة شرق أوسطية. وتشمل الجولة دولًا عدة، بينها إسرائيل، لبحث تفاصيل خطة السلام الأميركية المعروفة بـ”صفقة القرن”. ومن المنتظر أن يستقبل العاهل المغربي كوشنر، لكن لم تتسنَّ حتى الآن معرفة موعد الاستقبال الملكي.

وكان جاريد وصل إلى القاهرة، ظهر الخميس، في إطار جولة في المنطقة تشمل الأردن وإسرائيل والسعودية والإمارات وقطر. وبدأ كوشنر جولته بزيارة عمّان، حيث شدد العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، خلال لقائه، على ضرورة تحقيق السلام العادل والدائم وبما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وشكلت إسرائيل ثاني محطة من جولة كوشنر، إذ عقد خلالها اجتماعًا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. وتأتي جولة كوشنر في إطار الاستعدادات لنشر تفاصيل خطة السلام الأميركية (صفقة القرن) في غضون الأشهر المقبلة.

ووفق ما صرح به مصدر دبلوماسي لـ”إيلاف المغرب” فإن أيمن الصفدي وزير خارجية الأردن زار المغرب أمس الخميس عقب زيارة كوشنر إلى عمان. ولم يعلن عن زيارة الصفدي، حسب المصدر عينه. كما أن يوسف بن علوي وزير الدولة للشؤون الخارجية في سلطنة عمان، وصل إلى الرباط مساء أول أمس، في زيارة عمل، وأجرى أمس مباحثات مع نظيره المغربي ناصر بوريطة.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق