24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

الملك محمد السادس يطلق اسم “عبد الرحمان اليوسفي” على فوج 2019 من الضباط

الأربعاء 31 يوليو 2019 - 16:37
الملك محمد السادس يطلق اسم “عبد الرحمان اليوسفي” على فوج 2019 من الضباط
24 ساعة - متابعة

بمناسبة تخليد الذكرى العشرين لتربعه على العرش، ترأس الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، برفقة ولي العهد، الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، بعد ظهر اليوم الأربعاء في ساحة المشور في القصر الملكي في تطوان، حفل أداء القسم من 1839 ضابطا متخرجا من مختلف المعاهد والمدارس العسكرية وشبه العسكرية، وكذا الضباط الذين ترقوا في رتبهم ضمن صفوف القوات المسلحة الملكية، بينهم 283 ضابطة. وأطلق الملك على هذا الفوج اسم “الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي”.

وقد ألقى الملك بهذه المناسَبة، بصفته القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية؛ توقف فيها على التكوين الحديث والمتكامل الذي تلقاه ضباط هذا الفوج وما اكتسبتوه من كفاءات ومؤهلات.
وذكر الملك أنه أطلق على الفوج اسم الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي، لما “يتقاسم مع والدنا المنعم، جلالة الملك الحسن الثاني، ومع جلالتنا المبادئ الثابت نفسها في حب الوطن والتشبث بمقدسات الأمة وبالوحدة الترابية للمملكة والدفاع عن مصالحها العليا”.

واستعرض الملك، بعد أداء القسم، برفقة ولي العهد الأمير مولاي الحسن والأمير مولاي رشيد، مختلف وحدات الفوج الجديد.

ويتشكل الفوج الذي أدى القسم من 566 ضابطا تخرّجوا من المدارس العسكرية العليا، من بينهم 105 ضابطات.
ويتعلق الأمر بكل من الأكاديمية الملكية العسكرية والمدرسة الملكية الجوية والمدرسة الملكية البحرية والمدرسة الملكية للخدمات الطبية العسكرية ومركز التكوين في الخدمات الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية

وينضاف إلى ذلك 500 من ضباط السلك الخاص والضباط الذين ترقوّا في رتبهم ضمن صفوف القوات المسلحة الملكية، بينهم 21 ضابطة، تابعين كل من القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة. كما ينضاف إلى هذه الفئات من الخريجين ضباط الاحتياط خريجو المدارس العليا شبه العسكرية، وعددهم 773، بينهم 157 ضابطة، والذين تخرجوا من المدرسة المحمدية للمهندسين والمعهد الملكي للإدارة الترابية لوزارة الداخلية والمعهد الملكي للشرطة والمدرسة الوطنية الغابوية للمهندسين ومركز التكوين الجمركي.

كما أعطى الملك موافقته على نشر جدول ترقيات أفراد القوات المسلحة الملكية إلى رتب أعلى برسم 2019. وتندرج هذه الترقيات، التي تتم كل سنة بمناسبة الاحتفال بعيد العرش، في إطار الترقية العادية لأفراد القوات المسلحة الملكية، بكافة مكوناتها البرية والجوية والبحرية والدرك الملكي.

وكان الملك قد استقبل، أول أمس في تطوان، الجنرال دوكور دارمي عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، ورئيس اللجنة المكلفة بترقية أفراد القوات المسلحة الملكية، الذي رفع إلى النظر المولوي خلاصات ونتائج الأشغال الخاصة بترقية أفراد القوات المسلحة الملكية.

وحضر حفل أداء القسم، على الخصوص، رئيس الحكومة، ورئيسا غرفتي البرلمان، ومستشارو الملك، وأعضاء الحكومة، وكبار ضباط القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، والملحقون العسكريون بالسفارات الأجنبية المعتمدة في الرباط، وعدة شخصيات، مدنية وعسكرية.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق