24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

الجامعة الوطنية للصحة تستنكر الاعتداء على ممرضين من طرف طبيب رئيسي بمستشفى ابن سينا بالرباط

الجمعة 26 يوليو 2019 - 16:24
الجامعة الوطنية للصحة تستنكر الاعتداء على ممرضين من طرف طبيب رئيسي بمستشفى ابن سينا بالرباط
24 ساعة ـ متابعة

أصدر المكتب النقابي التابع للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحث لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بيانا على إثر تعرض الممرض( أ.ح ) والممرضة (م.إ) لاعتداء شنيع وهمجي صباح يوم الأربعاء 24 يوليوز 2019 أثناء مزاولة عملهما كممرضين رئيسين بمستعجلات مستشفى الاختصاصات من طرف الأستاذ الطبيب الرئيسي لمصلحة الفك والوجه, إذ انهال عليهم المعتدي بوابل من السب و الشتم والدفع بالأيدي وخلف هذا الاعتداء الهمجي لدى المعنيين بالأمر أضرار نفسية ومعنوية .

وكشف البيان انه و أمام هذا الوضع الخطير الذي لم نألفه داخل مستشفيات المركز الأستشفائي الجامعي ابن سينا , عقد المكتب المحلي لمستشفى الاختصاصات التابع للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحث لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب اجتماعا طارئا تدارس فيه ملابسات الحادث و ما ترتب عنه من مساس بكرامة كل العاملين بذات المصلحة .

واكد البيان على تضامنه المطلق و اللامشروط مع المعتدى عليهم ومؤازرتهم معنويا والاستنكار لمثل الأفعال الشاذة ، ورفضه التام كمكتب محلي لمثل هذه التصرفات السلطوية واستغرابنا أنها صادرة من رئيس مصلحة كان حريا به أن يكون مثالا وقدوة في التعامل والتسيير .

ودعا البيان أدارة مستشفى الاختصاصات الى فتح تحقيق جاد ومسؤول في ملابسات هذا الحادث وأتباع مساطرها الإدارية في متابعة الطبيب الرئيسي لمصلحة الفك والوجه ورد الاعتبار للمعتدى عليهم .

وحمل البيان نفسه ادارة مستشفى الاختصاصات المسؤولية الكاملة مما قد نتج عن تصرفات هذا الطبيب من عواقب أضرت بالسير العادي داخل مصلحة المستعجلات والتي تنعم بالاستقرار و العمل الجاد المعروف على كافة أطرها التمريضية .

ودعا البيان ذاته  كافة الشغيلة الصحية الى المشاركة بكثافة في الوقفة الاحتجاجية المزمع عقدها يوم الجمعة 26 يوليوز على الساعة الثانية عشرة ظهرا بمستشفى الاختصاصات ٠

 

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق