24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

تونس..رئيس البرلمان يتولى منصب رئاسة الجمهورية

الخميس 25 يوليو 2019 - 16:11
تونس..رئيس البرلمان يتولى منصب رئاسة الجمهورية
وكالات

كد رئيس مجلس نواب الشعب التونسي (البرلمان) محمد الناصر، الخميس 25 يوليوز، على إثر وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي، أن “الدولة ستستمر، وأن رئيس مجلس نواب الشعب هو الذي يتولى منصب رئاسة الجمهورية حسب ما يقتضيه الدستور”.

ودعا محمد الناصر في كلمة القاها بمقر البرلمان إثر اجتماعه مع رئيس الحكومة التونسي يوسف الشاهد، التونسيين إلى “تعزيز الصف والتضامن بهدف مواصلة الطريق وتحقيق مطامح الشعب التونسي”.

ودعا رئيس الحكومة التونسي من جهته، الشعب التونسي إلى مزيد من الوحدة في خدمة المصلحة العليا للوطن، والالتزام بأحكام الدستور والالتفاف حول المؤسسات الدستورية.

وقال الشاهد في تدوينة له على صفحته على “فيسبوك”، إن تونس فقدت برحيل الرئيس الباجي قايد السبسي “مناضلا وطنيا صادقا، ورجل دولة وهب نفسه وحياته للعمل الوطني، وكان له دور أساسي ومحوري في إنجاح الانتقال الديمقراطي”.

يذكر أن الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي توفي صباح اليوم بالمستشفى العسكري بتونس العاصمة، وفق ما أفاد به بلاغ لرئاسة الجمهورية التونسية.

وكان الرئيس التونسي، قد نقل مساء أمس الأربعاء إلى المستشفى العسكري بتونس العاصمة، وفق ما أعلنه فجر اليوم نور الدين بن تيشة، المستشار الأول لدى الرئيس التونسي المكلف بالعلاقة مع مجلس نواب الشعب (البرلمان) والأحزاب السياسية.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق