24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

التجاري وفا بنك يضخ أزيد من 3 مليارات يورو في الاقتصاد الإيفواري منذ عام 2009

الأربعاء 24 يوليو 2019 - 17:48
التجاري وفا بنك يضخ أزيد من 3 مليارات يورو في الاقتصاد الإيفواري منذ عام 2009
24 ساعة ـ متابعة

أعلن المدير العام للشركة الإيفوارية للأبناك ، فرع المجموعة المغربية “التجاري وفا بنك”، داوود كوليبالي الاثنين في ابيدجان ، أن المجموعة المغربية ضخت حوالي 2000 مليار فرنك إفريقي ( حوالي 3.05مليار يورو) في الاقتصاد في كوت ديفوار .

وقال كوليبالي خلال حفل توشيح الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك السيد محمد الكتاني بوسام الهيئة الوطنية لكوت ديفوار ،إنه منذ 2009 ، ضخت الشركة الإيفوارية للأبناك حوالي 2000 مليار فرنك إفريقي في الاقتصاد ، لاسيما في إطار مشاريع البنية التحتية الكبرى.

وخلال استعراض حصيلة عمل الشركة الإيفوارية للأبناك ، أشار السيد كولبيالي إلى أنه في أقل من 10 سنوات ،تضاعف عدد فروع التجاري وفا بنك ، أي أكثر من ضعف عدد موظفيها،كما تضاعفت القروض المستحقة للشركات الصغيرة جدا لتصل إلى 72 .

وفي هذا الصدد ، أعرب المدير العام للشركة الإيفوارية للأنباك ،عن شكره لاهتمام وثقة الدولة الإيفوارية في المجموعة البنكية من خلال دعوتها للاشتغال إلى جانبها في تنفيذ برامجها.

وأشار إلى عدد الاتفاقيات التي وقعتها مجموعة التجاري وفا بنك مع هيئات ومؤسسات حكومية ، بما في ذلك اتفاقية تهم ريادة النساء في إفريقيا ، التي تم توقيعها في مارس الماضي في الدار البيضاء مع البنك الإفريقي للتنمية ومنظمات تمثل أربعة بلدان من ضمنها كوت ديفوار.

كما أبرز أن الشركة الايفوارية للأبناك ، تتخذ العديد من الإجراءات التي تثبت مسؤوليتها الاجتماعية ، من خلال 3 محاور رئيسية ضرورية لتحقيق تنمية مستدامة ومتناغمة، التعليم والصحة والثقافة.

يشار إلى أن الشركة الإيفوارية للأبناك ، هي أول جهة متخصصة في مجال سندات الخزينة من طرف الاتحاد النقدي لغرب أفريقيا بكوت ديفوار منذ 3 سنوات.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق