حزب “الدلفين” يطرد أمينه العام بعد اعتقاله في قضية السطو على عقار في حي مأهول بالسكان في سلا

23 يوليو 2019 - 14:38
-
اسامة بلفقير - الرباط

أعلن المكتب التنفيذي لحزب الاتحاد المغربي للديمقراطية عن طرد أمينه السابق جمال المنظري على خلفية اعتقاله وإيداعه سجن العرجات، لكونه “مس بسمعة الحزب وأساء له”. وأكد الحزب أنه قرر طرد المنظري، بسبب “الإخلال بالإلتزامات الحزبية”، وصفها الحزب بـ”الخطيرة والتي قام بها خلال ولايته كأمين عام للحزب”.
وأعلن الحزب طرد محمد كريدات بصفته نائب أمين المال في الولاية السابقة، لكونه “أخل بالالتزامات الحزبية بشكل خطير”. وأوضح البلاغ أن سبب طرد أمين المال السابق، جاء نتيجة، “ضخ أموال طائلة في الحساب البنكي للحزب، خلافا لما تنص عليه المادة 31 من القانون التنظيمي 29. 11 المتعلق بالأحزاب السياسية”.
واعتقل المنظري إثر شكايات تقدم بها عدد من سكان حي الانبعاث بسلا منذ سنة 2007 تتهمه بالنصب والاحتيال في قضية تتعلق بشراء عقار يوجد في الحي المذكور، كان الموقوف قد اشتراه بثمن زهيد. وكانت ساكنة حي الانبعاث المتواجدة في منطقة تعرف بـ”بلاد بن الصغير”، قد دخلت في نزاع قضائي مع المنظري الذي يعمل محاميا بهيئة الرباط، متهمة إياه بـ”النصب والاحتيال” في شراء الأرض المتنازع حولها. ويؤكد السكان أن الأرض التي تفوق مساحتها 4 هكتارات، والتي يزعم المنظري أنه اشتراها من ورثة الحاج بن الصغير صاحب الأرض الأصلي بـ 62 مليون سنتيم لفائدة والدته، سبق لهم أن اشتروها منذ أربعين عاما من صاحبها أيضا وهي عبارة عن قطع أرضية.
وتبرأ حزب الاتحاد المغربي للديمقراطية، من أي تصريح يقوم به كل من جمال المنظري ومحمد كريدات باسم الحزب، مع احتفاظه بحقه كمؤسسة في متابعتهما عن أي تشهير بالحزب أو قيادته أو مناضليه ومناضلاته، ومؤكدا على أنه حريص على “تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، وأن تخليق المشهد السياسي رهين بتفعيل القوانين واعتماد الشفافية والنزاهة”.

النشرة الإلكترونية

اشترك في النشرة الإلكترونية ل 24 ساعة، لتصلك آخر الأخبار يوميا

هيئة التحرير
كاتب وصحفي مستقل.

تعليقات

لم يتم إيجاد التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.