24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

قطر تكشف قصّة الصاروخ الذي باعته قبل 25 سنة وعثرت عليه إيطاليا لدى “جماعة متطرفة”

الأربعاء 17 يوليو 2019 - 15:45
قطر تكشف قصّة الصاروخ الذي باعته قبل 25 سنة وعثرت عليه إيطاليا لدى “جماعة متطرفة”
وكالات

أعلنت الدوحة أمس الثلاثاء، أن صاروخا امتلكه الجيش القطري سابقا وجرى ضبطه الإثنين في ايطاليا بحوزة اشخاص مناصرين لليمين المتطرف في عملية نوعية للشرطة الايطالية كان قد جرى بيعه الى دولة ثالثة عام 1994.

وأعربت المتحدثة باسم الخارجية لولوة الخاطر عن قلق قطر التي تتابع عن كثب التقارير الإعلامية المتعلقة بضبط ترسانة أسلحة لدى ما وصف بـأنها “جماعة يمينية متطرفة” في إيطاليا والعثور على صاروخ مارتا جو-جو فرنسي الصنع كانت القوات القطرية المسلحة تمتلكه في الماضي.

واضافت الخاطر “تعمل دولة قطر عن كثب مع الأطراف المعنية في جمهورية إيطاليا الصديقة والدولة التي بيعت لها الأسلحة لكشف الحقائق، كما نؤكد على قلقنا من أن صاروخا بيع قبل 25 سنة انتهى به المطاف في أيادي طرف ثالث لا يمثل دولة أو حكومة”.

وألقت الشرطة الايطالية القبض على ثلاثة أشخاص من بينهم شخص يبلغ 50 عاما يدعى فابيو ديل بيرغيولو كان قد ترشح في السابق لعضوية مجلس الشيوخ عن حزب “فورزا نوفا” الفاشي، حيث عثر في منزله على مجموعة كبيرة من الأسلحة من بينها الصاروخ بالإضافة إلى مواد دعائية للنازيين الجدد وتذكارات لهتلر.

وقالت الشرطة “خلال العملية تم ضبط صاروخ جو-جو صالح للاستخدام وبحالة ممتازة استخدمه الجيش القطري”، في اشارة الى صاروخ ماترا. وكشفت الخاطر انه قد “تم بيع صاروخ مارتا سوبر530 من قبل دولة قطر في عام 1994 في صفقة ضمت 40 صاروخ مارتا سوبر 530 إلى دولة صديقة تفضل عدم ذكر اسمها في هذه المرحلة من التحقيق”.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

اعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...