24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

الاندبندنت : كان 2019 تطيح بمدربي ثلاثة منتخبات وآخرون في الطريق من بينهم رونار

الأحد 14 يوليو 2019 - 18:13
الاندبندنت : كان 2019 تطيح بمدربي ثلاثة منتخبات وآخرون في الطريق من بينهم رونار
وكالات

أسفرت منافسات كأس الأمم الأفريقية 2019 المقامة حاليا في مصر عن الإطاحة بعدد من المديرين الفنيين من مناصبهم، بسبب نتائجهم السلبية في المسابقة القارية.

وتقام منافسات الدور نصف النهائي لكأس أمم أفريقيا في نسختها رقم 32، مساء الأحد، ويلتقي منتخب السنغال مع تونس، فيما يلعب المنتخب الجزائري مع نيجيريا، لتحديد هوية طرفي المباراة النهائية المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل.

ويتصدر قائمة المدربين الراحلين، المكسيكي خافيير أغيري المدير الفني السابق لمنتخب مصر، الذي أقيل من منصبه عقب خروج الفراعنة من دور الـ16 للبطولة المقامة على أرضهم ووسط جماهيرهم.

وودع منتخب مصر منافسات البطولة القارية، بعد الخسارة أمام جنوب أفريقيا بهدف نظيف، ضمن منافسات دور الـ16، لتتبخر أحلام الجماهير المصرية في حصد اللقب القاري الثامن في التاريخ.

وعلى الرغم من أن الفترة القصيرة التي تولى فيها أغيري تدريب منتخب مصر، إذ يشرف على الفراعنة منذ أغسطس (آب) لعام 2018، فإن الصدمة التي شعر بها الجمهور المصري عقب الخروج المخيب من البطولة الأفريقية، أجبرت الاتحاد المصري لكرة القدم على اتخاذ قرار الإطاحة به، وكذلك تقديم مجلس إدارة الاتحاد استقالته.

تنزانيا… أمونيكي يغادر منصبه

وكان النيجيري إيمانويل أمونيكي، المدير الفني السابق لمنتخب تنزانيا، لحق بأغيري، بعد إعلان الاتحاد التنزاني لكرة القدم عن رحيله بشكل رسمي، عقب خروج الفريق من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

أمونيكي كان سببا رئيسيا في عودة المنتخب التنزاني لمنافسات كأس الأمم الأفريقية بعد غياب دام 39 عاما، إلا أن ذلك لم يشفع لنجم كرة القدم النيجيرية السابق للاستمرار في منصبه.

وودع منتخب تنزانيا منافسات المسابقة القارية من الدور الأول، عقب تلقي ثلاث هزائم متتالية في المجموعة الثالثة من السنغال وكينيا والجزائر، ليخرج من البطولة دون أن يحصد أي نقطة، بينما تمكن من تسجيل هدفين فقط، وتلقت شباكه 8 أهداف.

أوغندا… ديسابر يخوض تجربة جديدة

كما رحل المدرب الفرنسي سباستيان ديسابر عن تدريب منتخب أوغندا، بناء على رغبته الشخصية، إذ يرغب في خوض تجربة جديدة، ليعلن بعدها بأيام توليه تدريب فريق بيراميدز المصري.

وقدم منتخب أوغندا مستويات مميزة تحت قيادة ديسابر، حيث نجح الفريق في التأهل لدور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية، بعدما احتل وصافة المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط خلف منتخب مصر الذي تصدر المجموعة بتسع نقاط.

وودع منتخب أوغندا منافسات البطولة القارية، من الدور ثمن النهائي، بعد الهزيمة أمام منتخب السنغال بهدف نظيف.

المغرب… هيرفي رينارد على الطريق

وقد تشهد الأيام القليلة المقبلة إقالات جديدة لمدربي المنتخبات التي شاركت في بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث تشير التقارير الصحافية بالمغرب إلى نية اتحاد الكرة هناك في إنهاء التعاقد مع المدير الفرنسي هيرفي رينارد بعد الخروج المبكر من البطولة.

وعلى الرغم من البداية المميزة للمغرب في الدور الأول لكأس الأمم، بحصوله على تسع نقاط كاملة من ثلاث مباريات، وتصدره ترتيب المجموعة الرابعة، فإنه ودّع المسابقة مبكرا من دور الـ16 بعد خسارته المفاجئة أمام منتخب بنين بضربات الترجيح، لينتهي حلم أسود الأطلس في حصد اللقب للمرة الثانية في التاريخ، رغم التوقعات التي كانت تصب في صالح الفريق كونه أقوى منتخبات القارة في التوقيت الحالي.

الكاميرون… المصير المعلق لـ”سيدورف”

كما يظل مصير الهولندي كلارنس سيدورف المدير الفني لمنتخب الكاميرون، معلقا بين الاستمرار أو الرحيل، خصوصا بعدما خرج منتخب الأسود من البطولة الأفريقية من دور الـ16 أيضا عقب الخسارة أمام نيجيريا بنتيجة 2-3.

غانا… أبياه على عتبات الرحيل

كما هو الحال لكويسي أبياه المدير الفني لمنتخب غانا، والذي أصبح على أعتاب الرحيل من منصبه بعد الخروج من دور الـ16 كذلك لكأس الأمم الأفريقية، عقب الخسارة أمام تونس بضربات الترجيح.

ويتضمن عقد كويسي أبياه مع الاتحاد الغاني لكرة القدم، بندا يؤكد أن العقد ينتهي في حال عدم نجاح المنتخب في التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية 2019.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

اعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...