24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

مفاجآت كبيرة يكشف عنها التحقيق مع مدير الوكالة الحضرية لمراكش

الثلاثاء 9 يوليو 2019 - 17:40
مفاجآت كبيرة يكشف عنها التحقيق مع مدير الوكالة الحضرية لمراكش
24 ساعة ـ متابعة

من المرتقب أن يشرع قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال باستئنافية مراكش، في المقبل من الأيام، في الاستنطاق التفصيلي لمدير الوكالة الحضرية لمراكش، بعدما انتهى أمس الأحد من التحقيق التمهيدي مع المعني بالأمر.

و وفق مصدر مطلع، فإن زوجة المتهم مطلوبة لدى الشرطة القضائية للاستماع إليها على ذمة الملف الذي يتابع فيه زوجها.

وأضاف المصدر أن النيابة العامة المختصة قررت إحالة مدير الوكالة الحضرية بمراكش، الذي جرى ضبطه متلبسا بتسلم رشوة من أحد المستثمرين، على أنظار قاضي التحقيق المكلف بقضايا الجريمة المالية، في انتظار إحالته على محكمة جرائم الأموال المتخصصة بمحكمة الاستئناف بالرباط.

ووفق ذات المصدر ، فان عملية الاستماع إلى المتهم بمقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء رافقها تكتم شديد، و أن مدير الوكالة الحضرية بمراكش (خ.و)، كان مؤازرا بأكثر من عشرة محامين ينتمون إلى هيئات الرباط والبيضاء مراكش، وقد وجد صعوبة متناهية في تبرير المبالغ الضخمة التي عثر عليها الأمن ببيته، علاوة على مبلغ الرشوة الذي ضبط متلبسا به داخل سيارته.

واستطرد المصدر، ان المهمة السامية للمسؤول الموقوف تفتح التحقيق الذي سيخضع له من طرف القاضي المختص على تطورات وتداعيات بالغة الأهمية، قد تجر مسؤولين نافذين بمراكش إلى التحقيق.

ووفق المصدر ذاته، فمن غير المستبعد ان تبرز في هذه المحاكمة حرب العقارات وتراخيص الاستثناء التي عصفت بوال سابق وجرته إلى التحقيق. كما أوضحت المصادر أن معالجة القضاء لهذه الفضيحة، ربما تتجاوز مسألة الارتشاء إلى النبش في اختلالات خطيرة متعلقة بتجاوزات التعمير في مراكش، والتراخيص الموجهة والاغتناء السريع لمسؤولي الوكالات الحضرية، في ظل الحديث عن مطاردة ثروة الرجل الظاهرة والخفية، خاصة بعد العثور على مبلغ مالي ضخم في بيته مباشرة بعد اعتقاله.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

اعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...