24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

هذا ما قررته محكمة الجديدة في قضية ” أولاد الفشوش ” المتهمين بالتناوب على اغتصاب فتاة

الجمعة 5 يوليو 2019 - 11:48
هذا ما قررته محكمة الجديدة في قضية ” أولاد الفشوش ” المتهمين بالتناوب على اغتصاب فتاة
24 ساعة ـ متابعة

بعد أكثر من اربع ساعات من المناقشة قررت غرفة الجنايات الابتدائية بالجديدة الحكم في قضية أولاد الفشوش وقضت بإدانة المتابعين الثلاثة على ذمة القضية وحكمت على المتهم المتابع في حالة سراح بسنة حبسا موقوف التنفيذ وعلى المتابعين في حالة اعتقال بشهرين حبسا نافذا وستة أشهر موقوفة التنفيذ وبرأتهما من تهمة الاغتصاب.

هيئة الحكم استجابت إلى ملتمس دفاع ابن قاضي الرامي الى منحه ظروف التخفيف بعدما تزوج الضحية كما راعت خلو الملف العدلي للمتابعين الآخرين وهما ابن وكيلة للملك وابن أحد المسؤولين البنكيين .

وتعود تفاصيل الواقعة ـ وفق مصدر مطلع ـ  الى شهر أبريل الماضي حينما تقدمت الضحية بشكاية تتهم فيها أولاد الفشوش بتخديرها واغتصابها بالتناوب خلال حفل عيد ميلاد في أحد المنتجعات نتج عنه حمل قامت بإسقاطه.

وأوضحت في شكايتها انها كانت وقت تعرضها للاغتصاب بالتناوب قاصر وقررت اللجوء إلى القضاء بعدما وصلت سنتها الثامنة عشرة.

وكانت غرفة الجنايات قررت في أول جلسة لها تمتيع المتابعين الثلاثة على ذمة القضية بالسراح المؤقت بكفالة وسحب جوازات السفر منهم استجابة لملتمس دفاعهم الذي قدم جميع الضمانت لامثتالهم امام هيئة المحكمة .

قرار غرفة الجنايات خلف ردود فعل قوية بين الرأي العام المحلي والوطني الذي تابع القضية عبر وسائل الاعلام وشبكات التواصل الاجتماعي وذلك نظرا للمكانة الاعتبارية لأولياء المتورطين في قضية الاغتصاب.

وهو ما حدى بالنيابة العامة الطعن في قرار السراح المؤقت لتقضي غرفة المشورة بقبول الطعن ووضع متهمين اتنين تحث تدابير السجن الاحتياطي ومتابعة الثالث في حالة سراح.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف