24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

معاناة تلاميذ جهة درعة تافيلالت تتواصل بعد منعهم من ولوج أحد الأحياء الجامعية الخاصة بالرباط

الأربعاء 3 يوليو 2019 - 14:58
معاناة تلاميذ جهة درعة تافيلالت تتواصل بعد منعهم من ولوج أحد الأحياء الجامعية الخاصة بالرباط
24 ساعة ـ متابعة

أقدمت إدارة الحي الجامعي الخاص “بيت المعرفة”، في ساعة متأخرة من ليلة أمس الثلاثاء، على منع العشرات من الطلبة المتفوقين المنحدرين من جهة درعة تافيلالت من قضاء ليلتهم بالسكن الجامعي الخاص بالعاصمة الإدارية الرباط.

وحسب ما أفادت مصادرمطلغة فإن إدارة الحي أقدمت على منع التلاميذ من الدخول للحي الجامعي الخاص، لأسباب وصفت بـ” غير المفهومة” قبل أن تتدخل وزارة الداخلية وتقدم على توزيع التلاميذ الذين مكتوا أمام باب الحي الجامعي على عدد من فنادق الرباط.

وأوضحت ذات المصادر، أن التلاميذ قصدوا أول أمس ثانوية الليمون وسط العاصمة الرباط، غير أنهم مُنعوا من المكوث بها، ما دفعهم إلى الانتقال إلى مدينة بوزنيقة للمبيت، قبل أن يعودوا أمس لـ “بيت المعرفة”، ليتم منعهم من السكن به مرة أخرى.

وحاولت المصدر ميديا الإتصال بالحبيب الشوباني رئيس جهة درعة تافيلالت، بحثا عن توضيحات حول ما وصفته مصادرنا بـ ” المنع الذي لاحق هؤلاء التلاميذ المتفوقين وحال دون إمكانية اجتيازهم لمباريات ولوج المعاهد والمدارس العليا، في ظروف جيدة”، إلا ان هاتفه ظل يرن ذون جواب.

وكشفت ذات المصادر انه وفي وقت سابق، عن إقدام ولاية جهة درعة تافيلالت على توقيف 12 سيارة للنقل المدرسي كانت تقل التلاميذ المتفوقين في امتحانات البكالوريا، بأقاليم الجهة، الذين تجاوز عددهم أكثر من 180 تلميذا و20 مؤطرا موزعين على أقاليم تنغير وزاكورة والرشيدية وميدلت، تم توقيفها بضواحي الريش، وتم إرجاعها إلى مدينة الرشيدية حيث وضعت بالمحجز البلدي؛ فيما تمكن تلاميذ إقليم ورزازات من وصول الرباط، حيث سلكوا طريق مراكش.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق