فضيحة في دار البريهي… مسؤول يورط العرايشي في أخطاء مهنية جسيمة

2 يوليو 2019 - 00:13
-
اسامة بلفقير - الرباط

علمت صحيفة “24 ساعة” الإلكترونية أن مدير الموارد البشرية بالنيابة ورّط فيصل العرايشي، المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، في مشاكل كثيرة بسبب أخطاءه المهنية الجسيمة المتكررة.
وكشف مصدر الموقع أن سلسلة أخطاء المدير بالنيابة (ح.ز) لا تريد أن تنتهي كان أبرزها تجاهله  لمراسلة  من الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري  لدار البريهي بخصوص وصلة إشهارية خاصة بشركة الاتصالات “orange”، ما تسبب في إنذار ثاني شديد اللهجة للشركة، كان يمكن تفاديه لو قام مدير الموارد البشرية بالنيابة بعمله فقط.

ويضيف المصدر ذاته أن الخطأ الثاني يتعلق بتعامل “لا يليق” مع مؤسسة دستورية حيث رفض الجواب على تقرير  المجلس الأعلى للحسابات حول تدبير الشركة كما رفض التعاون مع قضاة المجلس وتهرب من إمدادهم بوثائق ومستندات طلبوا التدقيق فيها تخص المديرية الخاصة بالموارد البشرية التي يديرها بالنيابة، مشيرا إلى أن مسؤولي مصالح أخرى داخل الشركة تجاوبوا مع مطالب قضاة المجلس الأعلى للحسابات.
ويتساءل عدد من العاملين داخل دار البريهي عمن يحمي هذا المسؤول الذي تمادى ولم يقتصر الأمر على تجاهل المراسلات والمذكرات بل إن شبهات تحوم حول توظيفات قام بها المسؤول نفسه كانت خارج المساطر المعمول بها وتضرب في العمق مبدأ الكفاءة وتكافؤ الفرص والتباري الشريف.

النشرة الإلكترونية

اشترك في النشرة الإلكترونية ل 24 ساعة، لتصلك آخر الأخبار يوميا

هيئة التحرير
كاتب وصحفي مستقل.

تعليقات

لم يتم إيجاد التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.