24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

بنعتيق يجدد التوقيع على حملة تحسيسية موجهة للمغاربة العالم بشأن الخدمات الرقمية للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية

الإثنين 1 يوليو 2019 - 16:30
بنعتيق يجدد التوقيع على حملة تحسيسية موجهة للمغاربة العالم بشأن الخدمات الرقمية للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية
سفيان زيات - الرباط

تم اليوم بمدينة الرباط التوقيع على تجديد اتفاقية شراكة وتعاون بين الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة والوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري و الخرائطية بمقر الوزارة .

و تروم هذه الاتفاقية إلى إطلاق مرحلة ثانية من الحملة الإعلامية التحسيسية لفائدة مغاربة العالم حول برنامج “محافظتي” للتعريف بالخدمات التي تقدمها الوكالة ولحثهم على الاستفادة منها، لا سيما الخدمات الالكترونية، وذلك إعمالا للتوجيهات الملكية السامية للملك محمد السادس والرامية إلى العناية بالمغاربة المقيمين بالخارج وتحسين وتقريب الخدمات المقدمة لهم.

و بعد النجاحات التي عرفتها الاتفاقية و الصدى الإيجابي الذي اكتسبته هاته المبادرة، تم تجديدها بهدف استمرارية التعاون و الشراكة مع الوزارة المنتدبة في كل القضايا والملفات العقارية للجالية ، وكذا إطلاق حملات تحسيسية مشتركة حول نظام التحفيظ العقاري و الخدمات الإلكترونية للوكالة ، و ايضا الاستجابة لطلبات، شكايات و كذا إنتظارات المغاربة المقيمين بالخارج.

وفي تصريح للوزير بن عتيق أفاد بأن تجديد اتفاقية الشراكة بين الوزارة و الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية هو تتمة عمل للاتفاقية السابقة و التي قدمت فيها خدمات متعددة كوزارة و أيضا كوكالة لمغاربة العالم حيث اعتبره المسؤول الحكومي تحولا نوعيا من خلال خدمة “محافظتي” التي سمحت لمغاربة العالم بتتبع وضعية عقاراتهم أينما كانت داخل تراب المملكة عن بعد، و بتواصل الكتروني جيد.وأشار إلى أن هذه الخدمة تمكنهم من معرفة مسار ممتلكاتهم العقارية أينما وجدت في المدن أو القرى .

و أضاف بأن الوزارة و الوكالة انتقلتا من العمل بهذه الخدمة إلى خدمات أخرى متنوعة من مثل الحصول على شهادة الملكية من خلال التطبيق الالكتروني الذي يوفر عناء الانتظار في طوابير مليئة و مزدحمة ، بالإضافة إلى القيام بعملية التحفيظ العقاري باحترام المساطر و الإجراءات القانونية، إلى جانب الكثير من الخدمات المتنوعة التي توفرها المنصة الالكترونية للمحافظة العقارية .

كما تقدم بالشكر الكبير للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية على المجهودات الجبارة التي تقوم بها من خلال هذا الابداع المغربي الذي يشكل الية تقنية متطورة ، والتي تخول لمغاربة العالم الاطمئنان على عقاراتهم و تتبعها عن بعد .

كما أن توقيع تجديد اتفاقية الشراكة سيأخذ مسارا ثانيا من خلال التعريف بهاته الخدمات ووضع خطة إعلامية ترويجية و إخبارية لكي يزيد الاهتمام و التفاعل مع ممتلكاتهم و تدبيرها عن بعد .و أكد الوزير على أن مغاربة العالم يحضون بعناية ملكية سامية و التأكيد على إدماجهم في المخطط التنموي و الحكومي وتجويد الخدمات الإدارية الذي يعتبر شرطا فاعلا في تحقيق الهدف المسطر له.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق