24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

التوصل إلى اتفاق ينهي إضراب عمال الأمتعة بمطار الدار البيضاء

الإثنين 1 يوليو 2019 - 15:07
التوصل إلى اتفاق ينهي إضراب عمال الأمتعة بمطار الدار البيضاء
24 ساعة-متابعة

توصل عمال الخدمات الأرضية لفرز وشحن الأمتعة بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، والجهات المسؤولة، إلى اتفاق مبدئي ينهي إضرابات عن العمل انطلقت منذ أبريل الماضي، وهو ما خلق ارتباكا في خدمات الشحن وفرز الحقائب بأكبر مطار جوي لنقل المسافرين بالمغرب.

وقال مصدر نقابي إن الأطراف وقعوا بالأحرف الأولى على اتفاق أولي يقضي بالاستجابة لمجموعة من مطالب عمال الخدمات الأرضية لفرز وشحن الأمتعة بمطار محمد الخامس، بالإضافة لمكتسبات جديدة.

وأوضح ذات المصدر النقابي، الذي رفض الكشف عن باقي تفاصيل الاتفاق لحين التوقيع الرسمي الذي سيتم يوم غد الثلاثاء 2 يوليوز بالمطار الدولي محمد الخامس بالدار البيضاء، أنه، وبحسب الاتفاق، سيجري وقف إضراب العمال بشكل نهائي.

وأضاف أن الاتفاق جرى توقيعه من طرف عامل عمالة إقليم النواصر ومديرية التشغيل وشركة “لارام هانلدينغ” فرع شركة الخطوط الملكية الجوية وإدارة مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء والمكتب الوطني للمطارات والاتحاد المغربي للشغل ونقابة عمال شركة GPI/RAM Handling للخدمات الأرضية لفرز وشحن الأمتعة بمطار محمد الخامس الدولي المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.

وكان المكتب النقابي لعمال شركة GPI/RAM Handling للخدمات الأرضية لفرز وشحن الأمتعة بمطار محمد الخامس الدولي المنضوي خاضوا سلسلة من الإضرابات بسبب ما أسموها ب “اختلالات وأعمال غير مشروعة تمارس عليهم وعلى مكتبهم النقابي من قبيل الشكايات الكيدية وشهادات الزور والطرد المتكرر للعمال ومحاربة العمل النقابي”.

وسبق لعمال الفرز والشحن الجوي للأمتعة بمطار الدار البيضاء أن وجهوا شهر أبريل الماضي شكاية إلى كل من عامل عمالة النواصر والرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية والمدير الإقليمي لوزارة الشغل والإدماج المهني يطالبون فيها بالتدخل العاجل لإيقاف ما وصفوها ب “الخروقات القانونية والإجهاز على حقوق ومكتسبات المستخدمين من طرف شركة المناولة وذلك لتفادي كل توتر أو احتقان جماعي داخل الشركة”.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...