إساءة معاملة وإبتزاز لوفد صحفي دولي من طرف مركز سينمائي بورزازات

عبد الرحيم زياد
يونيو 30, 2019

لقي قرابة مئتي صحافيا من مختلف الدول والجنسيات،  سواء معاملة لدى استقبالهم من طرف المركز السينمائي ببوارززات،  وذلك أثناء قيامهم بزيارة ميدانية للمركز، للتعرف على مرافقه، والاطلاع على الخدمات التي يقدمها.

وحسب مصدر مطلعفإن المسؤول عن الجولة التي يقوم بها هؤلاء الصحافيين في المغرب، اتفق مع المسؤول عن المركز لتحديد ثمن الدخول في 40 درهما، إلا أن إدارة المركز انتظرت وصول الصحافيين إلى بابها، لتعلن أن ثمن الدخول أصبح 80 درهما لابتزاز المشاركين.

وأضاف المصدر، أن الإدارة المذكورة، عرضت بعض القبعات والأقمصة للبيع، بأثمنة مرتفعة، لا تناسب قيمتها وجودتها، وهو ما خلف استياء عارما.

وأكد المصدر ان مثل هذه هذه السلوكات، التي يقوم بها مسؤولون لا يتوفرون على بعد النظر، ولا يستوعبون السياقات والمآلات، على صورة المغرب وسط المنتظم الدولي، ويبخسون كل الجهود الكبيرة التي تقوم بها الدبلوماسية المغربية، خصوصا وأن الوفد يتضمن صحافيين يؤطرون الرأي العام، في مختلف بقاع العالم.

يشار إلى  أن هذا الوفد، يقوم بجولة داخل المملكة، منذ يوم الإثنين الماضي، قصد التعرف على المؤهلات السياحية والتنموية بالمغرب، وفتح أفق كبير للشراكة والتعاون مع إعلاميين من شتى الدول.

النشرة الإلكترونية

اشترك في النشرة الإلكترونية ل 24 ساعة، لتصلك آخر الأخبار يوميا

تعليقات

لم يتم إيجاد التعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.