24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

تعرف على القطار الخارق ALFA-X الذي تختبره اليابان

السبت 29 يونيو 2019 - 09:01
تعرف على القطار الخارق ALFA-X الذي تختبره اليابان
وكالات

سفر عبر الطائرات هو الاسرع من دون شك، وذلك بفضل السرعات العالية التي تصل اليها والتي قد تظن أنها لا تقارن بالقطارات، ولكن قد تود السفر الى اليابان قريباً من أجل اختبار قطار “طلقة” سيقدم لك وجهة نظر مختلفة كلياً.

بدأت اليابان مؤخراً في اختبار أحدث وأسرع قطارات الطلقة في العالم، والقادر على الوصول الى سرعة 400 كم/س، وهو ما يعد نفس سرعة بعض الطائرات خلال تحليقها في الجو، ما يأتي في إطار السعي لتطوير وسائل مواصلات أكثر سرعة.

القطار اسمه ALFA-X، وبدأ سلسلة اختباراته التي ستستمر 3 سنوات خلال الشهر الماضي، حيث سيبدأ استخدامه بشكل عملي في عام 2030 بسرعات تصل إلى 360 كم/س ليكون أسرع قطار طلقة في العالم، وذلك بعد أن يتفوق على قطار Fuxing الصيني بفارق 10 كم/س.

لنوضح مدى سرعته: المسافة بين الرياض وجدة هي 954 كيلومتر، ما يعني ان القطار بحاجة الى حوالي ساعتين ونصف لقطع المسافة، في جين المشوار في السيارة يستغرق اكثر من 9 ساعات.

يحمل قطار ALFA-X تصميم مستقبلي يتضمن أنف كبير مدبب، وصحيح انه سريع جداً، الا انه ليس اسرع قطار في العالم، بل هو اسرع قطار طلقة في العالم، فلقب اسر قطار في العالم يحمله القطار المغناطيسي المعلق في اليابان والذي يصل الى سرعة قصوى تبلغ 603 كم/س.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق