24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

محاكمة الإرهابيين المتورطين في قتل سائحتين بمنطقة شمهروش

الخميس 27 يونيو 2019 - 12:38
محاكمة الإرهابيين المتورطين في قتل سائحتين بمنطقة شمهروش
24 ساعة-متابعة

تشهد محكمة الإرهاب بسلا، يومه الخميس 27 يونيو، عقد جلسة جديدة، خاصة بمحاكمة 24 متابعا في ملف مقتل السائحتين الإسكندنافيتين بمنطقة شمهروش بإملشيل ضواحي مدينة مراكش.

وكانت غرفة الجنايات المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، قد أنهت الخميس الماضي، الاستماع إلى آخر المتهمين في جريمة قتل السائحتين، حيث واجهت هيئة المحكمة المتهمين الذين كانوا مؤازرين بدفاعهم، بما نسب إليهم وتضمنته محاضر الضابطة القضائية ومؤسسة قاضي التحقيق، حيث أنكر المتهمون جميع التهم الموجهة إليهم خلال البحث التمهيدي وأمام قاضي التحقيق.

ووجهت هيئة المحكمة للمتهمين، وعددهم ستة، ضمن الـ 24 المتابعين في القضية، خلال الجلسة الماضية تهم “التخطيط للقيام بأعمال إرهابية داخل المملكة تستهدف السياح ورجال الدرك والأمن وبعض المواقع السياحية، وتهمة عدم التبليغ عن جريمة والإشادة بالإرهاب وبعملية قتل السائحتين الاسكندنافيتين”.

تجدر الإشارة إلى أن المتهمين في هذه القضية، من بينهم شخص يحمل الجنسيتين الإسبانية والسويسرية، يتابعون بتهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، والاعتداء عمدا على حياة الأشخاص مع سبق الإصرار والترصد، وارتكاب أفعال وحشية لتنفيذ فعل يعد جناية، وحيازة أسلحة نارية، ومحاولة صنع متفجرات خلافا لأحكام القانون في إطار مشروع جماعي يستهدف المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف”.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...