الدكالي يعفي مديرة مستشفى الحسن الثاني بخريبكة

25 يونيو 2019 - 17:11
-
aziz

قرر وزير الصحة أنس الدكالي إعفاء مديرة المركز الاستشفائي الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة وجاء قرار الاعفاء بعد موجة الاحتقان التي عاشتها المؤسسة الصحية خلال الأسابيع الأخيرة .

و وفق مصدر مطلع، فقد توصلت المديرة صباح اليوم الثلاثاء بقرار إعفائها من مهامها من طرف وزارة الصحة. وربطت مصادر نقابية قرار الوزارة بـ”استهداف المديرة لنقابيي الإتحاد المغربي للشغل وعدد من الأطر الصحية بمستشفى الحسن الثاني بخريبكة والإقليم” فيما أكدت مصادر من مدينة خريبكة أن قرار إعفاء مديرة مستشفى الحسن الثاني جاءت على خلفية التقارير السوداء التي أنجزتها المفتشية العامة لوزارة الصحة، في غضون الأشهر الماضية، والتي رصدت مجموعة من الاختلالات وسوء التدبير..

ووفق ذات المصدر صرح ناشط نقابي إنه “لا يهم من يكون على رأس الإدارة الصحية ولا لونه ولا انتماؤه، مادامت كرامة وحقوق مناضلاتنا ومناضلينا وعموم نساء ورجال الصحة مكفولة، وما دام من يتحمل مسؤولية الإدارة يمارس مهامه كمسؤول للجميع”، وفق تعبيره.

وأضاف المتحدث قائلا: “أما بخصوص إعفاء هذه المديرة فأعتقد أن الأمر قد تأخر كثيرا بسبب الأزمة التي دفعت إليها المؤسسة الصحية وتعسفاتها ضد الأطر الصحية غير الموالية لها”، بحسب ما جاء في تصريحه.

 

النشرة الإلكترونية

اشترك في النشرة الإلكترونية ل 24 ساعة، لتصلك آخر الأخبار يوميا

هيئة التحرير
كاتب وصحفي مستقل.

تعليقات

لم يتم إيجاد التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.