24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

الدرك الملكي بالداخلة يلقي القبض على ثلاثة بحار متهمين بتهريب خيار البحر

الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 11:17
الدرك الملكي بالداخلة يلقي القبض على ثلاثة بحار متهمين بتهريب خيار البحر
24 ساعة ـ متابعة

أوفاد مصدر محلي أن  مصالح الدرك الملكي البحري بالداخلة،  تمكنت الإثنين، من توقيف ثلاثة بحارة بتهمة التورط في صيد “خيار البحر”، الذي يحظر صيده.

المصدر أكد انه تم ضبط 80 كيلوغراما بحوزة المتهمين تم اصطيادها باستعمال قارب صيد غير قانوني، كما تمت مصادرة مجموعة من المعدات والآليات المستعملة في عملية الصيد.

يشار الى أن خيار البحر هو حيوان بحري يعيش بقاع البحر إما مدفوناً في الرمال أو تحت الصخور وبين الشعاب المرجانية و الطحالب والنباتات البحرية، وقد إرتبط بعدد من الأنشطة البيولوجية والدوائية وهو ما جعله يبلغ أسعار خيالية بالسوق الشيء الذي جعل بعض العصابات الإجرامية تنشط بعمليات تهريبه بالنظر لأرباجه الكبيرة، الأمر الذي إنعكس بشكل كارثي على النظم البيئية بسواحل الصحراء، إعتبارا لدوره الرئيسي في السلسلة الغذائية للبيئة البحرية القاعية لتنوع غذائها من هائمات حيوانية إلى مواد عضوية حية وميتة تختلط بالتربة.

ومع ازدياد الخطر من انقراضه، قامت العديد من الدول بإتخاذ إجراءات حازمة لوقف صيد خيار البحر وحظر صيده على الصيادين بغرض الحفاظ على ما تبقى منه من خطر الإنقراض نتيجة للصيد الجائر لهذا النوع الهام، كما تدرس بعض الدول إستزراع هذه الأنواع نظراً لقيمتها الإقتصادية وللحفاظ عليها من الإنقراض.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق