عاجل

الصندوق العربي للإنماء يُقرض المغرب 237 مليون دولار لتمويل مشروعين شرقي المملكة وإقليم الصحراء.

الأربعاء 19 يونيو 2019 - 20:30
الصندوق العربي للإنماء يُقرض المغرب 237 مليون دولار لتمويل مشروعين شرقي المملكة وإقليم الصحراء.
24 ساعة

وقعت الحكومة المغربية، الأربعاء، مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، على اتفاقيتين تحصل بمقتضاهما على قرض قيمته 237 مليون دولار، للمساهمة في تمويل مشروعيْن استثمارييْن.

وقد جرى توقيع الاتفاقيتين بمقر وزارة المالية بالعاصمة الرباط، من قبل وزيرالمالية محمد بنشعبون، والتجهيز عبد القادر اعمارة، ومدير الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، عبد اللطيف يوسف الحمد.

وفي كلمة قبل التوقيع، قال بنشعبون إن “القرض الذي حصلنا عليه سيساهم في تمويل مشروع الطريق السريع المداري لمدينة العيون (كبرى مدن إقليم الصحراء)، ومشروع يتعلق بسد محمد الخامس بالمنطقة الشرقية للبلاد”.

وأضاف أن “مشروع الطريق المداري لمدينة العيون، يمثّل جزءا من محور طرقي يعد أهم شريان يصل شمال المملكة بجنوبها، ويشكل حلقة الوصل بين المغرب وعمقه الإفريقي”.

وتابع أن “الشراكة مع الصندوق العربي تتجاوز 4 عقود من الزمن، حيث تم التوقيع على 72 عقد قرض منذ 1977”.من جانبه، قال الحمد، في تصريحات إعلامية، “إن القرض سيساهم في تمويل طريق العيون المداري، الذي له أهمية قصوى بالنسبة للطريق المغاربي الكبير الذي موله الصندوق”، معربا عن تطلع الصندوق إلى “تمويل الكثير من المشاريع الاستثمارية بالمغرب”.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف