عاجل

نقابة تصعد وتدعو الى الاحتجاج أمام إدارة المعهد الوطني للأنكولوجيا بالرباط

الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 19:21
نقابة تصعد وتدعو الى الاحتجاج أمام إدارة المعهد الوطني للأنكولوجيا بالرباط
24 ساعة ـ متابعة

عمم المكتب المحلي بالمعهد الوطني للانكولوجيا التابع للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، بينا استنكاريا ، بعد اجتماع عقده المكتب المذكور التابع  للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، بعد اجتماع طارء له خصصه للتداول ب في خروقات وتجاوزات بالجملة اصبح المعهد الوطني للأنكولوجيا مسرحا لها.

آخرها ـ يضيف البيان ـ ما تعرضت له ممرضتان تشتغلان بمصلحة الانكولوجيا الاستشفائية،إثر اعتداء المدير التنفيذي لمؤسسة للا سلمى لمحاربة السرطان، بعبارات نابية وقدحية في شخص الممرضتان بشكل خاص،والجسم التمريضي بالمؤسسة بشكل عام،في مشهد يلخص حال التسيب والفوضى الذي يعرفها هذا المستشفى المرجعي.

وإذ نؤكد ان المعني بالامر كان له عدة سوابق مماثلة في تجاوز الخطوط الحمراء مع شغيلة المعهد، من خلال اقحام نفسه في عملية تدبير وتسيير هذا المرفق،والتدخل شخصيا في عمل كل الفئات العاملة بالمستشفى،دون امتلاكه لاي صفة ادارية او قانونية تمنحه الحق في ذلك.

و يستطرد البيان لا يمكن إلا لجاحد أن ينكر المجهودات الجبارة التي قامت ولازالت تقوم بها مؤسسة للا سلمى إزاء مرضى السرطان،ودعمها المستمر لتجويد الخدمات وضمانها عن طريق تكوين وتحفيز العاملين،غير أن مديرها التنفيذي يسبح عكس تيارها ويأبى إلا ان يسوق صورة سلبية عن هذه المؤسسة الانسانية لدى نفوس العاملين،باستعمال منصبه لخلق التفرقة والتمييز تارة،وترهيب العاملين وتهديدهم تارة أخرى.

واختتم البيان الاستنكاري لكل ذلك خلص اجتماع مكتبنا الى مايلي:

أولا تحميل إدارة المؤسسة كل المسؤولية عن هذا الاعتداء الذي طال الممرضتين،نتيجة استباحتها لكرامة العاملين وتنازلها لفائدة المعني بالامر بالتسيير وتدبير المستشفى.
ثانيات المطالبة بالتدخل العاجل من طرف مدير المركز الاستشفائي الجامعي لوضع حد لتجاوزات هذا المسؤول وتحديد مساحة صلاحياته التي تخولها له شراكة المعهد الوطني بمؤسسة للا سلمى.
دعوة الممرضين خصوصا والعاملين بالمؤسسة عموما الى الدفاع عن شرفهم وكرامتهم من كل محاولة للمساس بهما.
ثالثا دعوة كل العاملين بالمعهد الوطني للانكولوجيا لوقفة احتجاجية يوم الخميس على الساعة 11 صباحا امام ادارة المستشفى.
رابعا نهيب اخيرا لعموم الشغيلة الى المشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية،لرد الاعتبار للممرضتين،ومعهما اعتبار كل العاملين،وكذا الدفاع عن كرامتنا وشرفنا،ونؤكد عزمنا خوض مسلسل طويل من النضالات المشروعة مالم يتم وضع حد لخروقات هذا المسؤول.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

1 تعليق على المقال

  1. Amina
    Amina يونيو 19, 11:06

    تحية نضالية

    الرد على هذا التعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف